ترامب يُقرر تأجيل فرض عقوبات جديدة على روسيا

ترامب يُقرر تأجيل فرض عقوبات جديدة على روسيا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
رام الله - دنيا الوطن
قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأجيل فرض عقوبات جديد على روسيا، حيث إنه من غير المرجح، أن يوافق على فرضها ما لم تُنفذ موسكو هجوماً إلكترونياً جديداً أو عملاً استفزازياً ما، وذلك وفق ما قال مسؤول في الإدارة الأمريكية.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قالت يوم الأحد، إن واشنطن تُعد عقوبات جديدة على روسيا؛ بسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد، وفق ما أورد موقع (عربي 21).

وقال المسؤول، الذي يتعامل مع القضية، لـ (رويترز)، مشترطاً عدم الكشف عن اسمه: إن ترامب يخشى أن يعرقل فرض مزيد من العقوبات على الفور، بعد الضربة الجوية التي قادتها الولايات المتحدة قبل أيام، ضد الأسد المدعوم من موسكو، الجهود الأمريكية للتفاوض على اتفاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول مكافحة التطرف الإسلامي، وحماية الإنترنت وقضايا أخرى.
 
وفرضت الولايات المتحدة سلسلة عقوبات على روسيا في الآونة الأخيرة، منها عقوبات على 24 روسياً، بسبب ما قالت أجهزة مخابرات أمريكية، إنه تدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فيما نفت موسكو ارتكاب أي مخالفات.

واتهمت الإدارة الأمريكية، أمس الاثنين، متسللين تدعمهم الحكومة الروسية، بشن هجوم إلكتروني عالمي على أجهزة توجيه البيانات عبر الإنترنت (راوتر) في أنحاء متفرقة من العالم، في حملة تجسس إلكتروني، استهدفت وكالات حكومية وشركات وهيئات تشغيل بنية تحتية مهمة.

وقال المسؤول الأمريكي: إن ترامب عبر عن مخاوفه من أنه إذا لم تتصرف الإدارة بحذر، فقد يتصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن بشكل خطير.
 
ورداً على طلب للتعليق، أعطى البيت الأبيض رداً مماثلاً لبيان أصدرته المتحدثة باسمه سارة ساندرز في وقت سابق، قالت فيه: "ندرس عقوبات إضافية على روسيا، وسنتخذ قراراً في المستقبل القريب".
 
وقال المسؤول الأمريكي، إن ترامب لا يزال يعتقد أنه يمكنه التفاوض مع بوتين، لكنه يرى أن انتقاد الرئيس الروسي بشكل متكرر، لن يكون بناءً على الأرجح.

التعليقات