هولندا تُعلن إحباط هجوم مسلح لتنظيم الدولة على القنصلية التركية

هولندا تُعلن إحباط هجوم مسلح لتنظيم الدولة على القنصلية التركية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أقدمت قوات الأمن الهولندية والبلجيكية، على اعتقال أربعة رجال بشبهة تورطهم بأنشطة مسلحة، بينها التخطيط لشن هجوم على القنصلية التركية في مدينة روتردام (غرب هولندا)، وذلك وفق ما أعلنت النيابة العامة الهولندية.

وأوضحت النيابة الهولندية، أن شقيقين يبلغان من العمر (26 و29 عاماً)، اعتقلا في قرية أودنبوش في جنوب هولندا، في حين اعتقل رجل ثالث يبلغ من العمر (37 عاماً) في مدينة روسندال المجاورة، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

وأضافت، أن المشتبه به الرابع هو رجل عمره (39 عاماً)، وقد اعتقل في ايسين في شمال بلجيكا، لافتةً إلى أن التحقيق "يركز على التحضير والتدريب على (الإرهاب)، من خلال نشر الفكر المسلح، عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

واعتقل المشتبه بهم الأربعة، بعدما اعترضت السلطات مكالمة هاتفية، جرت بين أحدهم وناشط هولندي محكوم بالسجن يُدعى بحسب الصحافة المحلية (جواد. أ).

وكان القضاء حكم في تشرين الثاني/ نوفمبر على (جواد. أ) بالسجن لمدة أربع سنوات، بتهمة التحضير لشن (هجوم إرهابي) بعدما ضبطت الشرطة في شقته في روتردام رشاش كلاشنيكوف وذخيرة، وكمية ضخمة من المفرقعات، إضافة إلى رسم للراية السوداء، التي اتخذها تنظيم الدولة شعاراً له.

التعليقات