عاجل

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

صور.. المهرجان السنوي الرابع لإحياء تراث المأكولات الشعبية الفلسطينية

صور.. المهرجان السنوي الرابع لإحياء تراث المأكولات الشعبية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
نظم البيت الفلسطيني-تورنتو المهرجان السنوي الرابع لإحياء التراث و المأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية حيث يُشكل إحياء تراث الأطباق الشعبية هوية وثقافة مجتمع و حضارة لابد من تداولها مع تعاقب الأجيال وخاصة في بلاد الغربة.

انطلقت فعاليات المهرجان وسط أجواء من البهجة والتفاعل بين جميع المشاركات عبر حديثهم عن الأكلات الفلسطينية والمدن الفلسطينية التي جاؤوا منها وأصول الأكلات الفلسطينية حيث كان هناك أكثر من 100 طبق شعبي كما وتشارك جميع الحضور
في تذوق الطعام ضمن أجواء إجتماعية رائعة.

وحضر المهرجان سفيرة فلسطين في كندا الأخت منى ابو عمارة والقنصل الكوبي في تورنتو السيد سابيدل لافارغيا و رؤساء الجمعيات العربية من اليمن و الاردن وتونس والعراق وسوريا ودول أميركا اللاتينية.

وألقى رئيس البيت الفلسطيني-تورنتو المهندس أمين الموعد كلمة شكر المشاركين وعلى تفانيهم في خدمة وطنهم وأكد أن هذا العمل الوطني يشكل مرحلة العبور الى الوطن وشكر سعادة السفيرة الفلسطينية على الحضور هذا المهرجان.

وألقت السفيرة الفلسطينية كلمة حيت الجمهور وأكدت أهمية هذه النشاطات في تعزيز الهوية الفلسطينية والحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني.

ركز البيت الفلسطيني للسنة الرابعة على التولي في تكريس رسالته في بلاد المهجر،كندا، والتي تتمثل في الإحتفاء بكل ما هو فلسطيني الهوية والمقام، سعياً لإحياء فلسطين التاريخ والحضارة في نفوس أجيال فلسطينية عرفت التراث وصنعته، وأخرى تناقلته من الآباء إلي الأبناء الذين بدورهم نقلوه إلي الاحفاد وزين منصة المهرجان بمجسم قبة الصخرة.

ضمن أجواء إجتماعية وعائلية جميلة قام أبناء الجالية الفلسطينية والعربية بإصطحاب أبنائهم لهذا المهرجان ترسيخاً لمفهوم إحياء ثقافة المأكولات الشعبية التي افتقد الأبناء تذوقها ووجدوا الفرصة في تناولها أثناء المهرجان.

وقدم البيت الفلسطيني-تورنتو هدايا لجميع المشاركات في هذا المهرجان، وحيث تميز الحفل لهذا العام بفعاليات جديدة ومتنوعة للأطفال كالرسم على الوجوه ورسم قرى بلادي و رسم بالحنة وشد الحبل والقفز بالاكياس وأنشطة نسائية وهدايا بالقرعة.





التعليقات