شؤون المرأة ينفذ تدريباً "تأهيل مدربين حول العنف المبني على النوع الاجتماعي"

رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز شؤون المرأة بغزة تدريباً حول "تأهيل مدربين/ات حول العنف المبني على النوع الاجتماعي" بواقع 25ساعة تدريبية على مدار ستة أيام تدريبية، وذلك ضمن مشروع "الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المهمشة في قطاع غزة" الممول من ""Trocaire، بواقع 25 ساعة تدريبية لعدد 24 لطلبة وطالبات الجامعات المختلفة في قطاع غزة.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، النوع الاجتماعي "الجندر"، العنف المبني على النوع الاجتماعي، القانون الدولي والمحلي لحقوق الإنسان، ومهارات تدريب المدربين/ات.

وأشارت شيرين ربيع منسقة قسم التدريب في المركز، إلى أن هدف التدريب توعية المتدربين/ات وزيادة معرفتهم/ن وتثقيفهم/ن بقضايا المرأة والجندر؛ للنهوض بالمساواة بين الجنسين وتلبية احتياجات وأولويات النساء والرجال والفتيات والفتيان بشكل متساوي وفعال، وتأسيس مفاهيم ذات علاقة بالنهج القائم على حقوق الإنسان.

من جانبه أجمع الحضور على أن التدريب كان مفيداً جداً على المستوى المعرفي والعملي لا سيما أنه أضاف العديد من المفاهيم حول مهارات تدريب المدربين/ات، واجراءات التدخل في حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

التعليقات