حماس: صرف مساعدة مالية للأسرة المستأجرة المهددة بالطرد بقيمة 200$

حماس: صرف مساعدة مالية للأسرة المستأجرة المهددة بالطرد بقيمة 200$
رام الله - دنيا الوطن
صرفت حركة المقاومة الإسلامية حماس 200 دولار أميركي على 500 أسرة متعففة مستأجرة مهددة بالطرد، نتيجة الظروف الاقتصادية والحصار المفروض على قطاع غزة، ضمن مشاريع وفاءً للأوفياء، التي أطلقتها الحركة منذ بداية عام 2018.

وأشارت حركة حماس، إلى أن مساعدة هذه الأسر تأتي كلمسة وفاء لمن صبر وضحى وحضن المقاومة وحافظ على الثوابت ولم يفرط، لافتةً إلى أن هذا الصرف ضمن مشروع المليون
دولار الثالث الذي يستفيد منه ما يقارب 10 آلاف أسرة فقيرة.

وأكدت الحركة، أنها نفذت عدة مشاريع بعنوان وفاءً للأوفياء بتكلفة تزيد عن 3 ملايين دولار حيث قامت بتوزيعها على 30 ألف أسرة في قطاع غزة من ضمنها أسر فقيرة ومستأجرين مهددين بالطرد لتراكم الديون وطلبة فقراء، و1000 عامل نظافة يعملون في مستشفيات قطاع غزة، لم يتلقوا رواتبهم.

ونفذت حركة حماس مشروع فك الغارمين، الذين تراكمت عليهم الديون، وزُجّ بهم في السجون؛ حيث بلغ مشروع فك الغارمين 35 ألف دولار.

كما ونفذت حركة حماس مشروع مساندة مصابي مسيرات العودة بتكلفة تزيد عن 150 ألف دولار، وزعت على مصابين إصابات خطرة، وإصابات متوسطة، حسب تقارير وزارة الصحة في
قطاع غزة، وكذلك أهالي شهداء مسيرات العودة.

يذكر، أن جميع المشاريع تم تنفيذها، بمتابعة وإشراف دائرة الحاضنة الشعبية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منذ بداية العام.

التعليقات