شاهد: انطلاق فعاليات أسبوع التعليم والتدريب المهني والتقني في غزة

شاهد: انطلاق فعاليات أسبوع التعليم والتدريب المهني والتقني في غزة
رام الله - دنيا الوطن
أطلق مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني المحلى، اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع التعليم والتدريب المهني والتقني لعامه الرابع على التوالي، تحت رعاية الدكتور صبري صيدم، وزير التربية والتعلم العالي الفلسطيني، ومأمون أبو شهلا، وزير العمل الفلسطيني؛ لتعزيز ثقافة التوجه نحو التدريب المهني والتقني، لإيجاد فرص عمل تُلائم احتياجات سوق العمل.

بدوره، قال ماهر الطباع، الناطق الإعلامي باسم مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني المحلي في لقاء خاص مع "دنيا الوطن": "إن الهدف من هذا الأسبوع هو تعزيز الثقافة والتوجه إلى التدريب المهني والتقني؛ لإيجاد فرص عمل تلائم احتياجات سوق العمل، للتخفيف من حدة البطالة في المجتمع".  

وأكد الطباع، أن قطاع غزة، يعاني من بطالة كبيرة في صفوف فئة الخريجين الأكاديميين، والتي تتجاوز نسبة (60%)، ولا يوجد بطالة، بالإضافة إلى البطالة العامة التي تتجاوز نسبتها (43%) أكثر من ربع مليون عاطل عن العمل.

من جانبه، قال سعيد جاد الحق، مدير التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم العالي، إنه "من منطلق إيماننا بأهمية تطوير اقتصاد المجتمع الفلسطيني، ارتأينا تنمية التعليم والتدريب المهني والتقني المحلي، في ظل انتشار البطالة". 

وأوضح جاد الحق، أن الوزارة، تعمل على رفع التدريب عبر إدخال ودمج طلاب الصفوف السابع والثامن والتاسع، لتطوير وتنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني، لافتاً إلى أن التعليم المهني أصبح الأساس؛ نتيجة لارتفاع البطالة في صفوف الخريجين من مؤسسات التعليم العالي.
 
 

التعليقات