إحياء يوم الأسير الفلسطيني في جناح الأسير "يحيى سكاف"

إحياء يوم الأسير الفلسطيني في جناح الأسير "يحيى سكاف"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني أقامت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الإسرائلية يحيى سكاف و الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى وقفةً تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، داخل جناح الأسير سكاف في معرض رشيد كرامي في طرابلس، بحضور الأسير المحرر من السجون الإسرائلية تيسير سليمان و ممثلي الفصائل الفلسطينية و الأحزاب الوطنية اللبنانية و حشد من أبناء مخيمات الشمال.

بدايةً ألقى جمال سكاف شقيق الأسير كلمةً رحب فيها بالمناضل تيسير سليمان في مدينة طرابلس العروبة و منبت الأحرار، و دعا سكاف لضرورة إحياء ذكرى يوم الأسير من أجل التذكير بقضية آلاف الأسرى الفلسطينيين و العرب المنسيين في سجون الاحتلال.

وأكد سكاف على التمسك بخيار المقاومة و الكفاح المسلح حتى تحرير كافة الأسرى و الأرض من رجس الإحتلال البغيض.

و ألقى الأسير المحرر تيسير سليمان كلمة توجه فيها بالتحية إلى عميد الأسرى يحيى سكاف ابن مدينة طرابلس التي وقفت مع القضية الفلسطينية منذ بدء الإحتلال لفلسطين الحبيبة، و أكد أن قضية الأسرى يجب أن تبقى القضية المركزية لكافةالأحرار و الشرفاء لأن ما يتعرضون له على أيدي السجان يخالف كل القوانين الدولية المتعلقة بالأسرى الذين يعتقلون أثناء مقاومتهم للمحتل.

و ألقى كلمةً بأسم الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى أكد فيها على الوقوف الى جانب قضية الأسير يحيى سكاف الذي لبى نداء الدفاع عن فلسطين، و حيا الأسرى القابعين في تلك السجون المظلمة تحت مرأى المجتمع الدولي المنحاز إلى جانب الاحتلال والذي لا يحرك ساكناً من أجل انقاذهم.

و في الختام قدم وفد من منظمة الشبيبة الفلسطينية درعاً تكريمياً إلى جمال سكاف شقيق الأسير عربون وفاء و تقديره له و لعائلة الأسير على وقوفهم الدائم الى جانب القضية الفلسطينية.

التعليقات