الأطباء العرب يدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية

الأطباء العرب يدعم المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية
رام الله - دنيا الوطن
استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته عدد من المراكز والمستشفيات الصحية  داخل قطاع غزة حول ما تعانيه من نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية.

قام اتحاد الأطباء العرب – فلسطين وبتمويل كريم من قبل مؤسسة التضامن الروسية بتوريد كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الخيرية.

حيث أفاد أ. إبراهيم قديح مدير اتحاد الأطباء العرب - فلسطين بأن هذه المستشفيات والمراكز الصحية تقوم في أوقات الأزمات باستقبال الجرحى والمصابين واجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية.

كما وأوضح أ. قديح بأن تم اجراء مسح شامل لاحتياجات المستشفيات والمراكز الطبية من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة، وعليه تم توفير هذه الاحتياجات وتوريدها بأسرع وقت ممكن، حيث وصل لحد تحديد الاحتياجات واعداد قوائم الأدوية والمستلزمات وتوريدها خلال يومين فقط.

من جهتها توجهت عدد كبير من المستشفيات والمراكز الطبية الخيرية بعميق الشكر والامتنان لاستجابة الاتحاد بهذه السرعة والدقة.

من الجدير بالذكر بأن اتحاد الأطباء العرب ينفذ سنوياً مجموعة من الأنشطة والمشاريع المختلفة ضمن عدد من البرامج الاغاثية والتنموية والموسمية، ويأتي على راسها برنامج الإغاثة الطبية العاجلة والذي يهدف الى دعم وتمكين المراكز الطبية الخيرية من تقديم خدماتها الطبية بأعلى كفاءة ممكنة للمرضى من الفقراء في المناطق المهمشة الى جانب الجرحى والمصابين في أوقات الازمات والحروب.