فيديو: موجة موحدة لـ 150 إذاعة حول العالم للتضامن مع الأسير الفلسطيني

فيديو: موجة موحدة لـ 150 إذاعة حول العالم للتضامن مع الأسير الفلسطيني
خاص دنيا الوطن - محمد جلو
أعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، اليوم الأحد، بالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين، عن بدء انطلاق نشاطات وفعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يصادف يوم السابع عشر من شهر نيسان/ أبريل؛ لنقل واقع الحركة الأسيرة التي تعيشها داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سلامة معروف، رئيس مكتب الإعلام الحكومي: "إننا انتهينا من تنظيم موجة بث موحدة تضم قرابة (150) إذاعة إف إم على المستوى العالمي، لدعم قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية، والتي تحتاج إلى جهد إعلامي كبير في نقل معاناتهم".

وأشار إلى أن الموجة ستحمل اسم (الحرية لأسرى فلسطين)، والتي ستناقش أوضاع الأسرى في ذكرى يوم الأسير، منها الإهمال الطبي، والاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، وغيرها، لافتاً إلى أن الفعالية، ستبدأ من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً بمشاركة إعلامية وإذاعية واسعة.

وتابع: "الموجة الموحدة ستشمل كافة الإذاعة المحلية في قطاع غزة، وست إذاعات من الضفة الغربية، و(11) إذاعة في دول عربية، وخمس دول إسلامية وأجنبية.

بدوره، قال بهاء المدهون، وكيل وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة: إن أكثر من (1700) أسير فلسطيني يعانون من الإهمال الطبي، وسوء الرعاية الصحية في السجون الإسرائيلية، مع وجود (25) أسيراً مصاباً بالسرطان، بالإضافة إلى عشرات الأسرى مصابين بالرصاص الحي.

وأكد المدهون، أنه لا زال أكثر من (6500) أسير فلسطيني يقبع في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم (510) أسرٍى صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد، مطالباً كل الجهات الدولية والحقوقية بتوثيق جرائم الاحتلال بحق الأسرى، وتقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية، باعتبارها جرائم حرب.

وأشار إلى أن هناك أكثر من (1120) قراراً إدارياً صدر بحق عدد من الأسرى العام المنصرم، داعياً الأمم المتحدة والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للاطلاع على أوضاع وظروف والإجراءات القاسية ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

 فيديو: موجة موحدة لـ 150 إذاعة حول العالم للتضامن مع الأسير الفلسطيني
 

التعليقات