الجالية الفلسطينية في البرازيل تنظم نشاطات تحمل عنوان فلسطين ارض السلام

الجالية الفلسطينية في البرازيل تنظم نشاطات تحمل عنوان فلسطين ارض السلام
رام الله - دنيا الوطن
أقامت ثلاثة مؤسسات إسلامية برازيلية مساء السبت احتفالا مميزا إحياءا لذكرى الاسراء والمعراج خصص للقدس وفلسطين تحت عنوان ( فلسطين أرض السلام ) .

واحتضنت ساحات المركز الإسلامي في مدينة سانتا إمارو في ضواحي ساو باولو معرضا فلسطينيا عدد كافة مراحل النضال الفلسطيني منذ ما قبل وعد بلفور المشؤوم.

وتضمن المعرض مجسما لحاجز قلنديا محاطا بالاسلاك الشائكة.
وتحدث عدة خطباء وتم عرض عدة فيديوهات عن تاريخ ومدلول الاسراء والمعراج وأهمية فلسطين والقدس في العقيدة الإسلامية كونها مهد الرسالات والانبياء عليهم السلام.

واختتم الحفل بكلمة لسفير فلسطين إبراهيم الزبن الذي شكر المؤسسات منظمة الحفل والحضور على مشاعر التضامن مؤكدا أن لا سلام ولا استقرار بدون إنجاز الحقوق المشروعة الفلسطينية في دولة مستقلة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

ودعا إلى تعزيز وعي الشبيبة العربية والأصدقاء في البرازيل بالحقوق الفلسطينية والثقافة العربية الإسلامية والمسيحية والتعايش السمح ، من خلال تدريس المادة في المراكز
الثقافية لخلق جيل واع ومسلح بالمعرفة.

كما عبر عن تمنياته ان تخرج القمة العربية المنعقدة في المملكة العربية السعودية بقرارات تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتتخذ إجراءات تعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية. وقدم منظموا الحفل لضيوف الشرف مجسما للقدس والكعبة المشرفة وشتلة زيتون رمزا للسلام .

التعليقات