البيت الفلسطيني في كندا يقيم حفل يوم الارض

البيت الفلسطيني في كندا يقيم حفل يوم الارض
رام الله - دنيا الوطن
أقام البيت الفلسطيني في كندا حفل كبير حضره خمسمائة مدعو بمناسبة ذكرى يوم الأرض بحضور ضيف الشرف المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس و لفيف كبير من أبناء الجالية الفلسطينية و العربية و المتضامنين و أعضاء البرلمان الكندي و ممثلين عن البعثات الدبلوماسية في كندا .

وشدد المطران الى ان القدس هي عاصمة فلسطين الروحية و الوطنية و حاضنة لهم اهم المقدسات الإسلامية و المسيحية و ان العلاقة بين التعايش الإسلامي و المسيحي في القدس هي ليست علاقة تعايش فقط بل هي علاقة الشعب الواحد الذي يدافع عن القضية الواحدة. وتم تكريم المطران من قبل البيت الفلسطيني.
و القى السفير الفنزويلي كلمة أشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعبين الفنزويلي و الفلسطيني و دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير و اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس.

وألقت النائب في البرلمان الكندي السيدة أقرأ خالد كلمة عبرت عن سعادتها بوجودها و مشاركتها الجالية الفلسطينية في هذه الأمسية و نقلت تحيات رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو و قامت بتكريم السيد فضلو ميخائيل رئيس البيت الفلسطيني و السيد امين الموعد مسؤول العلاقات العامة في البيت الفلسطيني.
و قدمت العديد من الفقرات الفنية و الأغاني الوطنية التراثية على وقع الدبكة الفلسطينية حيث تفاعل معها الجمهور و التفو في حلقات الدبكة و شاركتها النائب أقرأ خالد.

وكان عريف الحفل الأستاذ الإعلامي محمد هارون و يرافقه الشاب المميز غابي شحادة و الأنسة المميزة سوسن الموعد.

التعليقات