انطلاق عرض فيلم آيلا:بنت الحرب الحائز على إشادة النقاد حصريًا في قطر

انطلاق عرض فيلم آيلا:بنت الحرب الحائز على إشادة النقاد حصريًا في قطر
رام الله - دنيا الوطن
يسعى الفيلم التركي "آيلا: بنت الحرب" لمواصلة مسيرة النجاح والإنجازات في شباك التذاكر على المستوى العالمي، وذلك مع الإعلان عن انطلاق عرضه حصريًا في صالات السينما في قطر يوم 12 أبريل.

ويقدم فيلم "آيلا: بنت الحرب" قصة مؤثرة عن الحب والأمل، وكان النقاد والمتابعون قد وصفوه باعتباره "واحد من أروع الأفلام التي تحكي عن الحب والتعاطف في تاريخ السينما".

ويروي الفيلم المستوحى من أحداث حقيقية قصة الملازم التركي سليمان ديلبيرليجي الذي شارك في الحرب الكورية، وعلاقته مع طفلة كورية وجدها في أرض المعركة بعدما قتل والداها خلال الصراع. وقد اختارت اللجنة التركية لاختيار الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار فيلم "آيلا: بنت الحرب" ضمن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية".

وكان فيلم "آيلا: بنت الحرب" من إنتاج ديجيتال برودكشن هاوس، وإخراج جان أولكاي، قد حاز على اهتمام المتابعين والنقاد للعمل الرائع الذي نفذه فريق الإنتاج. وشارك في بطولة العمل السينمائي مجموعة من النجوم في تركيا والعالم مثل اسماعيل حاجي أوغلو، وكيم سول، ومراد يلدريم، وإريك روبرتس، وكيد كارادين، ولي كيونج جين. كما يتميز العمل بالحرفية العالية في التنفيذ، ويشد المتابعين إلى أحداثه بما يتميز به من موسيقى وتصوير سينمائي.

ولا يقتصر دور فيلم "آيلا: بنت الحرب" على تقديم نموذج رائع عن كيفية التقاء البشر معًا بغض النظر عن الوقت والمكان واللغة والدين والعرق، ولكنه يبين أيضًا كيف يمكن للبشرية أن تتحد معًا خلال الظروف الصعبة في أوقات الحرب.

وكان فيلم "آيلا: بنت الحرب" قد حاز على جائزة أفضل مونتاج ضمن مهرجان كيب تاون السينمائي الدولي، واختيار رسمي ضمن مهرجان ريتشموند السينمائي الدولي، وأفضل فيلم أجنبي وجائزة الجمهور ضمن مهرجان أريزونا سيدونا السينمائي، وجائزة الجمهور في المهرجان العالمي للأفلام الآسيوية، وجائزة أفضل فيلم في مهرجان بالم سبرينجز السينمائي الدولي.

وإضافة إلى تحقيق 6 ملايين في شباك التذاكر في تركيا وأوروبا، فإن رحلة عرض فيلم "آيلا: بنت الحرب" مستمرة حول العالم حتى نهاية 2018.

ينطلق عرض فيلم "آيلا: بنت الحرب" في صالات السينما حصريًا في قطر يوم 12 أبريل 2018.