المؤتمر القومي -الإسلامي يدين بشدة العدوان الثلاثي على سوريا

رام الله - دنيا الوطن
في جنح الظلام قامت قوى الظلام الإستعمارية بعدوان جديد على سوريا بعد العدوان الصهيوني قبل بضعة أيام . 

وياتي هذا العدوان في ظروف ولأهداف مماثلة لظروف وأهداف العدوان الثلاثي على مصر سنة 1953، حيث فلسطين ودعم الاحتلال في قلب أهداف العدوانين، وحيث أن المعتدين هم نفس القوى الإستعمارية التي ارتكبت العدوان - الجريمة، وهي فرنسا وبريطانيا بالإضافة إلى حاضنة الاحتلال وزعيمة الإرهاب العالمي الإدارة الأمريكية .

 وقال إن المؤتمر القومي - الإسلامي إذ يدين بأشد عبارات الإدانة والتنديد العدوان على الجمهورية العربية السورية ومحاولة المس بسيادتها وكرامة أبنائها، فإنه يدين بنفس القوة كل من ساعد قوى الإجرام على عدوانها وكل من ساند أو يساند هذا العدوان الآثم. ويعتبر المؤتمر أن هذا العدوان يشكل عملآ إرهابيًا بامتياز يتطلب ملاحقة ومتابعة ومحاكمة مرتكبيه ومشاركيهم ومن ساهم معهم في ارتكابه.

وأكد المؤتمر أن التصدي للمخططات الإستعمارية التي تتهدد أمتنا يتطلب فتح حوار واسع بين مكونات الأمة والعمل على تجاوز الجراح، مهما كانت غائرة، وصولاً إلى مصالحات تاريخية تعيد للأمة مكانتها وهيبتها وقوتها وتعيد البوصلة صوب فلسطين باعتبارها قضية الأمة الأولى، وباعتبار تحريرها كاملة وتخليص المنطقة والعالم من السرطان الصهيوني ، هدفاً أسمى.

التعليقات