أبو الغيط: كافة الأطراف المُتداخلة في الأزمة السورية تتحمل المسؤولية
رام الله - دنيا الوطن
أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أسفه إزاء استمرار تفاقم الأزمة السورية.
وقال أبو الغيط، في أعقاب الضربات العسكرية، التي استهدفت سوريا: "لم يكن أحد يرغب في أن تصل الأمور إلى هذه النقطة، وكافة الأطراف المتداخلة في الأزمة، وفي مقدمتها النظام السوري، تتحمل نصيباً من المسؤولية عن تدهور الوضع".
وأكد، أن استخدام السلاح الكيماوي، والمدان دولياً ضد المدنيين، هو أمر لا يمكن القبول به أو التسامح معه.
وأوضح الأمين العام، أن الأمر أصبح يستلزم التوصل إلى حل سياسي مستدام للأزمة السورية من خلال عمل جاد، يكون للعرب إسهام رئيسي فيه، ويرمي للتوصل إلى تسوية سياسية على أساس بيان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن 2254.
أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أسفه إزاء استمرار تفاقم الأزمة السورية.
وقال أبو الغيط، في أعقاب الضربات العسكرية، التي استهدفت سوريا: "لم يكن أحد يرغب في أن تصل الأمور إلى هذه النقطة، وكافة الأطراف المتداخلة في الأزمة، وفي مقدمتها النظام السوري، تتحمل نصيباً من المسؤولية عن تدهور الوضع".
وأكد، أن استخدام السلاح الكيماوي، والمدان دولياً ضد المدنيين، هو أمر لا يمكن القبول به أو التسامح معه.
وأوضح الأمين العام، أن الأمر أصبح يستلزم التوصل إلى حل سياسي مستدام للأزمة السورية من خلال عمل جاد، يكون للعرب إسهام رئيسي فيه، ويرمي للتوصل إلى تسوية سياسية على أساس بيان جنيف (1) وقرار مجلس الأمن 2254.

التعليقات