الرئيس عباس: القيادة الفلسطينية تدعم جهود السعودية في محاربة الإرهاب

الرئيس عباس: القيادة الفلسطينية تدعم جهود السعودية في محاربة الإرهاب
الرئيس الفلسطيني - محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس: إن دولة فلسطين تدعم محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وفي أي مكان، مؤكداً على الدعم الكامل لجهود المملكة العربية السعودية لاجتثاث الإرهاب، وتضامن دولة فلسطين الكامل مع الجهود الكبيرة التي تقودها المملكة بخطى ثابتة.

وشدد الرئيس عباس، على أهمية القمة العربية التاسعة والعشرين، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية؛ لأنها تأتي في وقت تتعرض القضية الفلسطينية، والقدس خاصة لهجمة شرسة، ومؤامرات لتصفيتها، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف: "السلطة الفلسطينية لديها ثقة كبيرة، بأن هذه القمة ستؤكد وقوف الأمة العربية إلى جانب الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، وتدعم نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأثنى الرئيس، على دور السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في محاربة الإرهاب والتطرف على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكداً أن هذا الدور الذي تقوم به المملكة كبير ومهم ومحوري.

وأوضح، أن القدس اليوم بحاجة إلى دعم عربي بالوسائل كافة، من أجل دعم صمود أهلها، وتثبيتهم على أرضهم للدفاع عن القدس ومقدساتها، متوقعاً دعماً من القمة العربية غير محدود، لرؤية الفلسطينيين لتحقيق السلام، التي قدمت في مجلس الأمن الدولي، بخصوص دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتشكيل آلية دولية لرعاية عملية السلام متعددة الأطراف، وعقد مؤتمر دولي للسلام خلال هذا العام على أساس قرارات الشرعية الدولية.

التعليقات