محمد صلاح يتخطى دروجبا ويطارد رونالدو

محمد صلاح يتخطى دروجبا ويطارد رونالدو
محمد صلاح
رام الله - دنيا الوطن

عزز محمد صلاح، نجم ليفربول، صدارته لهدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بهز شباك بورنموث، خلال مباراة الفريقين، اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة 34 من المسابقة.

ورفع صلاح، رصيده إلى 30 هدفًا، ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذه الحصيلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، كاسرًا الرقم المسجل باسم الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 29 هدفًا، في موسم 2009/2010.

وبات النجم المصري، ثالث لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 40 هدفًا على الأقل للريدز، في كل البطولات بموسم واحد، بعد كل من إيان راش "مرتين، وروجير هانت.





كما أنه بات ثاني لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 40 هدفًا على الأقل في كل البطولات، وأمامه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذي سجل 41 هدفًا.

ولفتت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن محمد صلاح، بات ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 30 هدفًا في موسم واحد من المسابقة.

وذكرت شبكة "سكواكا"، أن محمد صلاح أصبح أيضا أول لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل 40 هدفًا على الأقل في موسم واحد، منذ أن سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008.




التعليقات