شاهد: سرايا القدس: الشهداء الأربعة ارتقوا في عملية الإعداد والتجهيز شرقي رفح

شاهد: سرايا القدس: الشهداء الأربعة ارتقوا في عملية الإعداد والتجهيز شرقي رفح
سرايا القدس
رام الله - دنيا الوطن
أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن عناصرها الأربعة، الذين ارتقوا اليوم السبت، شرقي رفح، جاء نتيجة الإعداد والتجهيز.

جاء ذلك، خلال بيان صحفي، أصدرته السرايا عبر موقعها الإلكتروني، ناعية الشهداء الأربعة وهم: أمجد حسني القطروس (18 عاماً)، وعائد صالح الحمايدة (23 عاماً)، وهشام محمد عبد العال (22 عاماً) وهاشم عبد الفتاح كلاب (18 عاماً)، لافتة إلى أن جميعهم من لواء مدينة رفح.

وقالت: "ارتقى شهداؤنا الأبرار إلى العلا، مساء اليوم السبت 28 رجب 1934 هـ الموافق 14/4/2018م، أثناء الإعداد والتجهيز شرقي مدينة رفح".

وكان أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، قد أعلن في وقت سابق عن وصول أربعة شهداء إلى مستشفى أبو يوسف النجار، جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وأشار القدرة إلى أن الشهداء هم: عائد صالح الحمايدة (23 عاماً)، وأمجد حسني القاطروس (18 عاماً)، هشام محمد عبد العال (22 عاماً)، وهاشم عبد الفتاح عثمان كلاب (18 عاماً).

وكانت قناة (الأقصى) الفضائية، قد أكدت في وقت سابق بإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

بدورها، أكدت إذاعة الأقصى، بأن القصف المدفعي، استهدف (تكتك) كان يقل أربعة أو خمسة مواطنين في المكان.

من جانبها، أكدت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بقذيفة دبابة موقعاً لحركة (حماس) شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أن القصف المدفعي في رفح، جاء رداً على إطلاق طائرة ورقية من غزة، محملة بزجاجات حارقة نحو كيبوتس (بئيري)، ما تسبب باندلاع حريق كبير.

بدوره، نفى أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إقدام المدفعية بقصف المواطنين شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وقال في تصريح صحفي له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "خلافاً لما ينشر في قطاع غزة، فلم تنفذ أي غارة إسرائيلية في رفح".

فيديو: وصول الشهداء الى مستشفى أبو يوسف النجار


 








التعليقات