المنظمة الكشفية العالمية تجدد الصفة الإستشارية للإتحاد العالمي للكشاف المسلم

رام الله - دنيا الوطن
جددت المنظمة الكشفية العالمية بعد إجتماع اللجنة الكشفية العالمية المنعقد في مركز الدعم الكشفي العالمي بالعاصمة الماليزية كوالامبور خلال الفترة من 6 – 8 إبريل لعام 2018 ، الصفة الإستشارية للإتحاد العالمي للكشاف المسلم إحدى اللجان الكشفية العالمية التي تخدم الشباب المسلم في العالم .

وبهذه المناسبة تتشرف الأمانة العامة للإتحاد العالمي للكشاف المسلم ممثلة في رئيس الإتحاد معالي الدكتور عبدالله بن عمر نصيف وأعضاء اللجنة الكشفية الإسلامية العالمية وسعادة الأمين العام الدكتور زهير بن حسين غنيم ، بأن ترفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمعالي الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية السيد أحمد الهنداوي على قرار اللجنة الكشفية العالمية بالموافقة على التجديد للإتحاد العالمي للكشاف المسلم ، كهيئة إستشارية تعمل تحت إشراف المنظمة العالمية للحركة الكشفية .

وبهذه المناسبة يؤكد الإتحاد العالمي للكشاف المسلم أنه يعمل مع المنظمة لتحقيق رؤيتها العالمية 2023 ويضع كافة إمكانياته تحت تصرف المنظمة لتأكيد أنه يعمل وفق توجيهات المنظمة العالمية للحركة الكشفية واللجنة الكشفية العالمية لأجل عالم أفضل .

والجدير بالذكر أن الإتحاد العالمي للكشاف المسلم تأسس في عام 1987م على يد معالي الدكتور عبدالله بن عمر نصيف ، وتم الإعتراف به من قبل المنظمة العالمية للحركة الكشفية في عام 1993م في المؤتمر الكشفي العالمي الـ 33 بتايلاند .

حيث يساهم الإتحاد في تعليم الشباب المسلم بطرق مثالية مبنية على ما يحتوي ديننا الإسلامي الحنيف والوعد والقانون في الحركة الكشفية من مثل ومبادئ عليا وذلك لمساعدة الفتية في بناء عالم أفضل .