المجلس الاعلى للشباب والرياضة يرعى مهرجان يوم الطفل الفلسطيني في سلفيت

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يرعى مهرجان يوم الطفل الفلسطيني في سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
رعى المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع فعاليات  ومؤسسات محافظة سلفيت،  وجمعية نادي ربوع  القدس في كفل حارس مهرجان يوم الطفل الفلسطيني بمشاركة مئات الاطفال بحضور  مدير الدائرة الشبابية في الشمال نضال الحكيم ، اسيل القاضي، وأمين سر حركة فتح عبد الستار عواد، ومدير عام داخلية سلفيت فرحات مرعي، ونافز أيوب رئيس اتحاد المعلمين، ورئيس بلدية كفل حارس عبد الرحيم بوزية .

وذكرت انعام بوزية،  نائب رئيس نادي ربوع القدس ان المبادرة الى تنفيذ المهرجان كان هدفها الاساسي رسم الابتسامة على وجوه الاطفال، مشيرة الى الاهتمام الفعال الذي توليه الجمعية بفئة الاطفال كونهم بناة المستقبل، واشادت بما قدمه المجلس الاعلى للجمعية من رعاية ومتابعة، مؤكدة ان المهرجان كان من انجح الفعاليات منذ تأسيس الجمعية .

وبدأ المهرجان بكلمات ترحيبية، ثم قدمت فرقة (عمو الطيب) عروضا ترفيهية متنوعة للاطفال، شملت العابا جماعية واغاني الاطفال، والعاب خفة، بالاضافة الى العروض ذات الطابع التهريجي، وتفاعل الاطفال وذووهم مع ما قدمته الفرقة بشكل يعبر عن الفرح والابتسامة التي تؤكد على نجاح المهرجان وتحقيق اهدافه المنشودة .

وقال نضال الحكيم: أن العالم اقر يوم الطفل العالمي، والطفل الفلسطيني هو الاجدر بأن يكون له يوم خاص لما يعانيه الاطفال في المجتمع الفلسطيني من احتلال بغيض للارض والوطن وحتى الطفولة.

وذكر الحكيم ان هذا المهرجان ينضوي تحت اهداف المجلس الاعلى، التي تقوم على اعداد مجتمع سليم ودعم افراده خاصة الاطفال والشباب، وعزز توجه المجلس الاعلى الى سلفيت بهذا المهرجان كونها من اكثر  المحافظات التي تتعرض لحزام استيطاني يأكل اراضيها بشكل كبير، واشار مدير الدائرة الشبابية الى ان الفعالية القادمة ستكون عبارة عن ماراثون رياضي سيتم تنفيذه في سلفيت في الايام القليلة القادمة.

يذكر ان هيكلية المجلس الاعلى تتضمن دوائر تسعى الى خدمة الاطفال الفلسطينيين وتنمية مهاراتهم بالاضافة الى تعزيز حقهم في النمو واللعب .