الأطباء العرب يوزع حقائب إسعافات أولية على النقاط الطبية شرق غزة

الأطباء العرب يوزع حقائب إسعافات أولية على النقاط الطبية شرق غزة
رام الله - دنيا الوطن
وزع اتحاد الأطباء العرب صباح اليوم الجمعية، ما يزيد عن 70 حقيبة اسعافات أولية على نقاط الطوارئ والإسعافات المنتشرة على طول الشريط الحدودي بين قطاع غزة.

حيث قام الاتحاد وبالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية بزيارة نقاط الطوارئ والاسعافات وتسليمهم عدد من حقائب الإسعافات الأولية، وذلك بهدف تمكين الطواقم الطبية من اسعاف وعلاج المصابين من المتظاهرين والمعتصمين ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت يوم الجمعة الموافق 30/03/2018.

وقد أوضح أ. إبراهيم قديح مدير اتحاد الأطباء العرب - فلسطين بأن هذا المشروع يأتي بدعم من حملة الوفاء الأوربية والتي انطلقت بهدف دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

كما أوضح أ. قديح بأن الاتحاد حرص على توفير كافة المواد والمستلزمات الطبية والضرورية في حقائب الاسعافات الأولية التي تم توزيعها، بهدف المساهمة في انقاذ حياة المصابين.

من جانب آخر أشاد د. ماهر شامية -  مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الفلسطينية بالدور البارز لاتحاد الأطباء العرب في دعم ومساندة وزارة الصحة الفلسطينية وكافة المراكز الصحية في مختلف الأوقات وخاصة في أوقات الأزمات.

كما واكد د. شامية بأن حقائب الإسعافات قد وصلت في الوقت المناسب وذلك لما تعانيه وزارة الصحة عامة ونقاط الطوارئ والاسعافات بشكل خاص من نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي بدوره يصعب مهمة الطواقم الطبية في انقاذ حياة المصابين من المتظاهرين والمعتصمين ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى.




التعليقات