جامعة القدس تحيي الحفل الخيري السنوي الرابع بالعاصمة الاردنية عمان

جامعة القدس تحيي الحفل الخيري السنوي الرابع بالعاصمة الاردنية عمان
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية  الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اقامت جامعة القدس الحفل الخيري السنوي "القدس تناديكم 4"، لدعم صندوق الطالب المحتاج بالجامعة، بحضور الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاردني، ممثلا عن الملك، ورئيس جامعة القدس الاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، ونخبة من رجال الدولة والنواب ورجال الاعمال والشخصيات والمؤسسات الاعتبارية في العاصمة الاردنية عمان.

وقال الاستاذ الدكتور ابوكشك في كلمته، "يشرفني ان اكون بينكم اليوم في هذا الحفل المهيب ... الحفل الخيري الرابع الذي يقام هنا في العاصمة الأردنية الحبيبة عمان، تحت رعاية الملك  عبد الله الثاني، حفظه الله ورعاه، الذي لا يألوا جهداً في الدفاع عن القدس وأهلها، ورعاية المقدسات فيها، رعاية الهاشمية نعتز بها ونفخر.

 واضاف "جئتكم من جامعة القدس، الصرح الاكاديمي الشامخ، المؤسسة المقدسية الرائدة، والتي  تحمل رسالة مقدسة، حملتها وتحملها بقوة واقتدار، تخرج اجيالا مؤهلين مسلحين بالعلم والمعرفة والقيم والاخلاق، يملكون مهارات الابداع والبحث العلمي، قادرين على حمل الامانة وخدمة شعبهم وقضيتهم وقدسهم ... جامعة مقدسية وطنية فلسطينية عربية راسخة جذورها في القدس، صامدة  فيها رغم كل سياسات التهويد والقمع والتضييق  والاقتلاع".

واشار أ.د. ابوكشك في كلمته " ان هذا الحفل الخيري المخصص لدعم صندوق الطالب الفقير في جامعة القدس، الذي تتولى ادارته وحدة متخصصة تعمل بأعلى درجات الشفافية والنزاهة والمصداقية، ضمن أسس رقابية مهنية بتقاريرها المالية، انما يصب في تعزيز رسالة الجامعة التي تسعى الى التطوير المستمر لكلياتنا ومناهجنا ومساقاتنا الاكاديمية من خلال استحداث برامج جديدة، وادخال وسائل تعليمية وتكنولوجية حديثة و تشجيع البحث العلمي والابداع، وزرع روح الابتكار والتجربة في طلبتنا ... ومن خلال المراجعة المستمرة لربط الجامعة بمجتمعها المحلي، وخلق شراكة حقيقية بين الجامعة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ومن خلال اتفاقيات التعاون والشراكة التي وقعناها مع العديد من الجامعات العربية والعالمية.

وقدم الاستاذ الدكتور عماد ابوكشك، هدية بإسم جامعة القدس ادارة وهيئة تدريسية وطلبة، الى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تسلمه نيابة عنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدكتور عادل الطويسي، تعبر عن ارتباط القدس بالهاشميين ومحبة وتقدير القدس واهلها وجامعتها للرعاية الملكية الهاشمية لقضايا القدس وحقوقها وتطلعاتها.