السفير عريقات يجتمع مع وزير التعليم البيلاروسي

السفير عريقات يجتمع مع وزير التعليم البيلاروسي
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع السفير د.خالد عريقات يرافقه المستشار د.نبيل برشلي مع وزير التعليم العالي البيلاروسي السيد كاربينكو ايغور فاسيليفيتش و ذلك في مقر الوزارة بهدف تعزيز التعاون ما بين البلدين و فتح افاق اكبر للطلبة الفلسطينين للدراسة في كافة الجامعات البيلاروسية .

خلال الاجتماع اطلع د. عريقات الوزير على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية و وفد الجامعة الحكومية البيلاروسية الذي زار فلسطين للمشاركة باعمال مؤتمر بيت المقدس الاسلامي الدولي التاسع ، حيث سيلتقي خلال زيارته بعدد من الجامعات الفلسطينية لمتابعة اتفاقيات التعاون في المجال العلمي والتي وقعت سابقا .

هذا كما تحدث السفير عريقات عن العلاقات الثنائية  في المجال التعليمي و لا سيما الاتفاقيات الموقعة بين الجامعات و عن سبل تطويرها و تعزيز التعاون للوصول الى المستوى المطلوب ما بين البلدين و الشعبين الصديقين ، داعيا لتبادل الوفود لتحقيق الهدف المنشود .

هذا كما توجه عريقات من السيد كاربينكو بطلب تعميم كتاب " الوطن- الالم و الامل" الذي جمع قصائد الشعراء الفلسطينيين والبيلاروس في كتاب واحد وترجمتها الى اللغة البيلاروسية – هو ثمرة ونتاج عمل مضني ومشترك من فبل السفارة والشاعر البيلاروسي نيكولاي ميتليتسكي الحائز على جوائز أدبية عديدة ، وبفضل موهبته لم حافظة الأشعار الفلسطينية عند الترجمة على جمالها ورونقها وروعتها.

بدوره السيد كاربينكو عبر عن سعادته الدائمة بلقاء سفير دولة فلسطين و اكد انهم منفتحين للحوار و التعاون مع الطرف الفلسطيني على كافة المستويات و بشكل خاص التعليم العالي و اعداد الكوادر لدولة فلسطين حتى على الاراضي الفلسطينية من خلال مركز تدريب الحرفين و المهنيين التابع لوزارته ، و الذي سيكون مطلوبا للاقتصاد الفلسطيني .

هذا كما اكد السيد كاربينكو على جاهزية مركز التعاون الدولي في المجال الثقافي و العلمي البيلاروسي لزيارة فلسطين و توقيع اتفاقيات مع الشركات الفلسطينية التي تعمل في خدمة و قبول الطلاب الفلسطينين لمساعدتهم بالحصول على فرص للدراسة في الجامعات البيلاروسية .

التعليقات