سفير دولة لتوانيا في فلسطين يزرو الجامعة ويبحث آفاق التعاون المشترك

سفير دولة لتوانيا في فلسطين يزرو الجامعة ويبحث آفاق التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية والدكتورة خيرية رصاص نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والدولية السيد أرتوروس غاليوناس سفير دولة ليتوانيا في فلسطين وذلك في مكتب رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2018.

في بداية اللقاء، رحب أ.د. النتشة بالسيد غاليوناس وقدم لمحة عن برامج الجامعة والتخصصات التي تقدمها للطلبة الدارسين فيها بالإضافة إلى الاعترافات التي حصلت عليها الجامعة محليا ودوليا مما جعلها في مصاف الجامعات الأولى في العالم العربي، وشدد على الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في خدمة قطاع التعليم العالي في فلسطين.

وقدم أ.د. النتشة شرحا حول آخر التطورات التي وصلت إليها الجامعة في الآونة الأخيرة على صعيد العلاقات المتيمزة والطيبة التي تربط الجامعة بعدد من الجامعات في مختلف دول العالم، ورحب أيضا بدعم مكتب الممثلية اللتوانية لتهسيل إنشاء علاقات تعاون مع أفضل الجامعات اللتوانية لفتح آفاق جديدة لتبادل الخبرات والمعارف.

من ناحيته عبر السيد غاليوناس عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية وقدم الشكر إلى د. النتشة ود. رصاص على حسن الاستقبال والضيافة، مبديا إعجابه الكبير في التطورات التي وصلت إليها الجامعة في شتى المجالات بالرغم من كافة التحديات التي تواجهها،  ومشيرا إلى أن الجامعة تعد من المؤسسات الرائدة في المنطقة مما يجعل التطور الذي تشهده داعماً أساسياً لصمود الشعب الفلسطيني.

ثم قدم السيد غاليوناس محاضرة بالتنسيق مع رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور حسن أيوب، التقى خلالها بالهيئة التدريسية والطلبة في قسم العلوم السياسية في الجامعة، حيث ناقش التحديات الديمقراطية في جمهورية لتوانيا والبلقان وأوجه التشابه بينها وبين القضية الفلسطينية من حيث الاحتلال و العقبات المتمثلة بمحاولات طمس الهوية المتكررة.

و بعد ذلك تم نتظيم جولة لسعادة السفيرة في الحرم الجامعي الجديد حيث زار متاحف كلية الفنون ومتحف السياحة والآثار ومكتبة الجامعة ومركز الإعلام فيها حيث تم تقديم شرح واف له حول مباني الجامعة ومرافقها.

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور النتشة والدكتورة رصاص هدية تذكارية من أعمال طلبة كلية الفنون الجميلة لسعادة السفير. 

التعليقات