السفير عبد الهادي يطلع السفير الصيني على آخر التطورات السياسية

السفير عبد الهادي يطلع السفير الصيني على آخر التطورات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، اليوم الأربعاء ، سفير جمهورية الصين الشعبية في دمشق تشي تشيانجين .

حيث استعرض السفير عبد الهادي خلال اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الصينية بدمشق آخر التطورات السياسية بالمنطقة والمستجدات في الأراضي الفلسطينية ،وبخاصة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من اعتداءات إسرائيلية متكررة وممنهجة
التي كان آخرها استهداف إسرائيل المتعمد بالرصاص الحي للمتظاهرين العزل الذين خرجوا في مسيرات العودة السلمية للمطالبة بحقوقهم غير القابلة للتصرف، الأمر الذي أدى إلى سقوط ما يقارب 31 شهيدا وجرح الآلاف.

كما تطرق عبد الهادي إلى قرار ترامب الأحادي الجانب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها وتبعات هذا القرار على أرض الواقع .

مؤكداً رفض الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين لهذا القرار وإن الإدارة الأمريكية فقدت أهليتها كوسيط لعملية السلام ، حيث أشار عبد الهادي إلى مبادرة السلام التي طرحها الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي مؤخراً، مؤكدا
أهميتها كمبادرة شاملة وعلى استعداد الجانب الفلسطيني لبذل كل ما يمكن من جهود في سبيل إنجاح المبادرة، من خلال المرجعيات الدولية للتوصل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات