ملتقى سفراء فلسطين يكرم الفنان الدكتور حسن رمزي ويزوره في بيته

رام الله - دنيا الوطن
كرم وفد من ملتقى سفراء فلسطين للسلام الدكتور الفنان حسن رمزي لجهوده الماميزة في الفن العربي الاصيل ، ودوره في نقل الثقافة العربية .

يجدر الاشارة ان الفنان رمزي متمسكا في الغناء فقط لعمالقة الطرب العربي دون الاكتراث للأهداف الربحية ويقدم حفلاته بشكل مجاني في العديد من المهرجانات العربية والدولية ، فهو فنان فلسطيني اردني بامتياز جمع بين الهويتين ايمانا وقومية وعقيدة صاحب صوت دافئ ملتزم.

حيث اشار المستشار السفير محمد زهران حسونة ان تكريم رمزي لهو تكريم للفن الملتزم الهادف ، وتسليط الضوء على انجازات يجب ان يشار لها بالبنان لما تحمله من رسالة هادفة.

غنى في معظم  الاحتفالات التي تدعم الاحباء في فلسطين في الاردن وخارجه وغنى على ابواب يافا ووضعوا على فمه السلاسل وارحلوا من الفنادق وارجعوا الى الخنادق ومعنا موال خطواته خضرة واغاني الفلكلور الفلسطيني لدعم الشعب الصامد تحت الاحتلال وكان يتبرع بريع كل هذه الحفلات ومثل الاغنية العربية في مهرجان القدس العالمي في موسكو وغني الاغنية الشعبية يوية التي رددها الجمهور الروسي بكل حماس وبالتصفيق الحار.

غنى المطرب الفنان د حسن  من بداية حياتة الفنية من 1979 حتى 1989 حوالي 45 اغنية من الحان جميل العاص وتيسير احمد  وروحي شاهين ومالك ماضي وعامر ماضي وعيسى البله وشكري عياد وغازي الشرقاوي وضرغام بشناق وطلال الاطرش ومحمد الادهم ، ومن مصر مجموعة اغاني للملحن طة راشد  ومن سوريا سعيد قطب وراشد الشيخ  ومن لبنان حسيب حيدر.وقد اجيزت اغانية بالهجة المصرية من اذاعة صوت العرب عام 1989 تقريبا . اما في الامارات فقد تم تصنيف اغانية بالدرجة الاولى.

التعليقات