الاتحاد المغربي للشغل يدعو مناضليه بالأقاليم الصحراوية للتعبئة

رام الله - دنيا الوطن
 عقد المكتب الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية بالعيون يومه الأحد 8 أبريل 2018 على الساعة السابعة ليلا اجتماعا بمقر الاتحاد الاتحاد المغربي للشغل بالعيون ، لمناقشة التطورات الأخيرة التي عرفتها قضية وحدتنا الترابية و التي تتمثل  في الاستفزازات المتتالية لجبهة البوليساريو من أجل المساس بوحدتنا الترابية. 

وإيمانا منا بمبدأ قدسية قضيتنا الوطنية، يعلن المكتب الجهوي ما يلي:
يؤكد المكتب الجهوي على احترام و عدم تجاوز السيادة المغربية و يرفض رفضا قاطعا للمعاكسات و المناورات التي تقوم بها عناصر البوليساريو و حليفتها الجزائر في المنطقة العازلة قبالة الحزام الأمني.

اعتزاز المكتب  الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية بما تقوم به الأمانة الوطنية للمنظمة العتيدة الاتحاد المغربي للشغل  و على رأسها الأمين العام من دفاع مستمر على الوحدة الترابية في جميع المنابر الوطنية و الدولية و مع جميع النقابات الدولية الشقيقة و الصديقة.

يؤكد المكتب الجهوي على استمرارية التعبئة الشاملة بشأن قضية وحدتنا الترابية      و الانخراط في كل المبادرات التي تروم التصدي لكل المناورات التي من شأنها المساس بوحدتنا الترابية.

يدعو المكتب الجهوي كل  الضمائر الحية لتقوية  الجبهة الداخلية و إشراك الساكنة المعنية في الدبلوماسية الموازية.

يناشد المكتب الجهوي الرأي العام و الدولي و المنظمات الحقوقية و المفوضية للاجئين إلى الإسراع في التدخل من أجل فك الحصار عن إخواننا المحتجزين بمخيمات تندوف.