الاغاثة الطبية تنظم وقفة تضامنية مع قطاع غزة

الاغاثة الطبية تنظم وقفة تضامنية مع قطاع غزة
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وقفة تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وضد الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها الفرق الطبية والطواقم الصحفية من قبل الاحتلال الاسرائيلي في مناطق التماس مع المحتل بقطاع غزة والضفة الغربية والقدس، بحضور رئيس جمعية الاغاثة الطبية الدكتور مصطفى البرغوثي وعدد كبير من الفرق الطبية التابعة للإغاثة الطبية والصحافة والمتضامنين الاجانب وذلك يوم الاحد الموافق 8/4/2018 في ساحة مهد المسيح في تمام الساعة الرابعة عصرا حيث قام المشاركون برفع صور الانتهاكات الاحتلال ضد الفرق الطبية والصحافة.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الاغاثة الطبية ان وقفتنا اليوم تأتي ادانة ورفض لهذه الاعتداءات الهمجية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الاعزل وضد الانتهاكات اليومية التي تتعرض لها الفرق الطبية والطواقم الصحفية، هذه الاعتداءات ادت الى اصابة اكثر من 7 صحفيين ومنهم الشهيد ياسر مرتجى والاعتداء على الطواقم والفرق الطبية ومنهم إصابة المسعف المتطوع في جمعية الإغاثة الطبية احمد ابو العلا بطلق ناري في كلتا القدمين.

وأكد البرغوثي اننا هنا اليوم نقف من أجل الضغط على الاحتلال الاسرائيلي وفرض عقوبات من اجل وقف الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي باطلاق النار الحي على المتظاهرين السلميين العزل . وتشكيل حماية دولية لهؤلاء الفرق الطبية والصحافة من اجل القيام بدورهم الانساني والوظيفي دون أي انتهاك من قبل المحتل .

واضاف مازن العزة مدير مركز التدريب المجتمعي بالاغاثة الطبية بأن تلك الوقفة تأتي في عيد الفصح المجيد لتأكد بأن الشعب الفلسطيني قادر على الاستنهاض من اجل الدفاع عن قضيته وثوابته الوطنية وكما ان سيد المسيح رغم كل ما تعرض له من ظلم واضطهاد وصلب استطاع ان يوصل رسالته الى العالم اجمع ويغير العالم . لذا يستطيع الشعب الفلسطيني الانتصار وتحقيقه رسالته العادلة بالحرية والاستقلال.

وأشار عبد المهدي غريب مسؤول فرق الاسعاف والطوارئ في جمعية الاغاثة الطبية ان الاحتلال يستهدف الصحفيين لطمس الحقيقة والتغطية على الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والمشاركين في مظاهرات المقاومة الشعبية .ولا بد من احالة مرتكبي هذه الجرائم الى محكمة الجنايات الدولية.