صحيفة تكشف تفاصيل مباحثات ملادينوف مع قيادة حماس بغزة

صحيفة تكشف تفاصيل مباحثات ملادينوف مع قيادة حماس بغزة
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة القدس العربي: إن المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اجتمع أمس الاثنين، بقيادة حركة حماس في قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة، أن ملادينوف التقى مع حماس في محاولة لتهدئة الأمور على الحدود، في ظل استمرار الفعاليات الشعبية ضمن مسيرة العودة الكبرى، التي باتت تُقلق إسرائيل كثيراً.

ونقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بالمُطلعة، أن ملادينوف، الذي وصل أمس إلى قطاع غزة قادماً من معبر بيت حانون/إيرز، التقى على الفور قيادة حركة حماس في القطاع.

وأكدت، أن زيارة المبعوث الدولي جاءت في محاولة، تهدف إلى تهدئة الأوضاع على طول الحدود، في مسعى لعدم توسع الفعاليات الشعبية؛ لتصل إلى حد اندلاع قتال، حيث باتت هذه المسيرات الحدودية تشكل هاجس قلق كبير لدى القيادة الإسرائيلية.

ورجحت الصحيفة، وفق مصادرها، أن يكون المبعوث الدولي يحمل بعض المقترحات لتحسين أوضاع قطاع غزة المتفاقمة بسبب الحصار الإسرائيلي المحكم، ضمن مساعيه الرامية للتهدئة.

وتخشى إسرائيل من هذه المسيرات الشعبية التي يزداد زخمها كل يوم جمعة، خاصة وأن السكان يستعدون لإحياء الجمعة الثالثة بعد أيام، والتي أطلقت عليها الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار اسم جمعة رفع العلم الفلسطيني، وحرق علم الاحتلال.

التعليقات