الإعلام والأُطر الصحفية: خطوات موحدة لحماية دولية من اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين

الإعلام والأُطر الصحفية: خطوات موحدة لحماية دولية من اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع مسئول وزارة الإعلام في غزة مع رؤساء التجمعات والكتل الصحفية في القطاع للتوافق على ورقة حقائق تحدد المطالب التي سيتم رفعها للجهات المختلفة بشأن الحماية الدولية من اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

ذلك على إثر دعوة وجهها رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف لكافة التجمعات الصحفية ونقابة الصحفيين وبحضور السادة/ أحمد زغبر مسئول كتلة الصحفي ، توفيق السيد سليم مسئول التجمع الإعلامي ، أ شرف الهور عن المكتب الحركي للصحفيين ، ناصر العريني عن التجمع الصحفي الديمقراطي  ، صالح المصري مسئول لجنة دعم الصحفيين ، عماد الافرنجي مسئول منتدى الإعلاميين ؛ ويأتي هذا الاجتماع على اثر الاستهداف المنظم والمتواصل للصحفيين الفلسطينيين خلال مسيرات العودة  والتي لا يزال مستمراً حتى اللحظة.

وتم بحث ومناقشة مسودة للعديد من النقاط ، بالإضافة إلى ورقة سيتم تقديمها لكافة المؤسسات والجهات الحقوقية الدولية والقانونية بعد عرضها على حقوقيين مختصين، والتي تشمل ايضاً التوصية بتجميد عضوية الاحتلال في الاتحاد الدولي للصحفيين.

وأكد المجتمعون على ضرورة توحيد كافة الجهود والفعاليات الصحفية والإعلامية بما يخدم القضية الفلسطينية في هذا الوقت على وجه التحديد ويدعم حقوق الصحفيين على وجه الخصوص بالإضافة لتوحيد وتنظيم الفعاليات المساندة مع العمل على توفير وسائل وأدوات الحماية لهم.

وفي ختام الاجتماع تمنى الحضور الشفاء العاجل للجرحى والمصابين الصحفيين والذي بلغ عدد 43 منهم 15 إصابة بالرصاص الحي والشهيد الصحفي"  ياسر مرتجى" حسب إحصائية المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.


التعليقات