قيادي فتحاوي: سندعو "دحلان" للمشاركة في المجلس الوطني

قيادي فتحاوي: سندعو "دحلان" للمشاركة في المجلس الوطني
القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
أكد الدكتور عبد الله عبد الله، عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، أن المجلس الوطني شرع بإرسال الدعوات للفصائل الفلسطينية، والشخصيات الوطنية، للمشاركة بالمجلس المزمع عقده في نهاية نيسان/ أبريل الجاري.

وقال عبد الله لـ"دنيا الوطن": إن أعضاء المجلس التشريعي، بما في ذلك القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان، والنواب المحسوبون عليه، سيتم إرسال دعوات إليهم، على اعتبار أن كل أعضاء المجلس التشريعي، هم أعضاء في المجلس الوطني.

وأوضح القيادي الفتحاوي، أن حركته لم تستقر على مرشحيها في عضوية اللجنة التنفيذية لحد اللحظة، وستظل الحركة تمتلك ثلاثة أعضاء على الأقل، على اعتبار أنها التنظيم الأكبر بالمنظمة، فيما بقية الفصائل الأخرى سترشح عضوًا واحدًا فيها، وفق النظام الذي عُمل فيه منذ نشأة المنظمة.

ودعا عبد الله، قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لتلبية نداء الوطن، والمشاركة بالمجلس الوطني، فعلى حد تعبيره الجبهة ستكون مُخطئة حال لم تشارك، وهذا الخطأ سيكون تاريخيًا، بعد خطئها الأول، لدى انسحابها من المنظمة مابين 1974 إلى 1977، ثم عادت.

وفيما يخص حركتي حماس والجهاد الإسلامي، قال: إن الباب أمامهما لا يزال مفتوحًا، كي يشاركا ويتفاعلان في المجلس الوطني، مشيرًا إلى أن ربط حماس مشاركتها بالمصالحة الوطنية، ليس مبررًا، وربط الجهاد الإسلامي مشاركتها بمشاركة حماس، غير منطقي، أو بسبب برنامجها السياسي، نحن في فتح نحترم كافة المشاريع والبرامج، وليس لنا دخل فيها، بل نريد أن نعمل كلنا تحت برنامج منظمة التحرير الموحد والوطني.

التعليقات