تألق الحراس وأزمة نابولي أبرز ظواهر الدوري الايطالي

تألق الحراس وأزمة نابولي أبرز ظواهر الدوري الايطالي
رام الله - دنيا الوطن

أصبح الدوري الإيطالي، على صفيح ساخن، وذلك قبل 7 جولات فقط من نهايته، حيث استمرت المنافسة على جميع الأصعدة.

ويتصدر يوفنتوس، جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 81 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الوصيف نابولي.

ونستعرض معكم، أبرز الملاحظات والظواهر، بعد نهاية الجولة الـ 31، عبر التقرير التالي:

تألق الحراس

شهدت الجولة، تألق حراس المرمى، مثل أندريا كونسييلي، حارس ساسولو، وماركو سبورتيلو، حارس فيورنتينا، وسلفاتوري سيريجو، حارس تورينو.

لكن الحارس الأكثر تألقًا، كان ستيفانو سورنتينو، حارس كييفو فيرونا، الذي أخرج عدة فرص محققة للتهديف من أمام مهاجمي نابولي، كما تصدى لركلة جزاء، وظل صامدًا حتى الدقائق الأخيرة، قبل أن يسجل نابولي، هدفين في آخر 3 دقائق، ويحقق العودة التي ظهرت وكأنها مستحيلة.

أمل ميلان

لا زالت آمال ميلان، حية في التأهل لدوري الأبطال، رغم فشله في في التفوق على ساسولو، على ملعبه ووسط جماهيره، وذلك لأن الفرق الأخرى لعبت لصالحه، حيث خسر فريقا إنتر ميلان وروما، ولم ينتصر سوى لاتسيو، الذي صعد للمركز الثالث، فأصبح الفارق بينه وبين المراكز الرابع، الذي يحتله روما، 8 نقاط فقط، لكن على المستوى العملي، فإن ميلان لا زال يفتقد لقوة الشخصية التي تجعله يحسم مثل هذه المباريات.

معاناة الكبار

واصلت الأندية التي تطمح للهروب من شبح الهبوط، في صنع المشاكل لفريقي يوفنتوس ونابولي، المتنافسين على صدارة الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وقدم بينيفنتو، واحدة من أفضل مبارياته وخسر بصعوبة بنتيجة 2-4 أمام يوفنتوس، كما فاز نابولي في مباراة كادت أن تتحول لدراما وأزمة لفريق المدرب ماوريسيو ساري، الذي ظل متأخرًا في النتيجة أمام صاحب المركز الـ 15، حتى الدقيقة 89.

أزمة نابولي

ظهر في لقاء نابولي وكييفو فيرونا، تواصل الأزمة النفسية لنجوم نابولي، وعلى رأسهم لورينزو إنسينيي أمام المرمى، فأصبح إنسينيي برفقة كاييخون وميرتنز، يعانون كثيرًا من إنهاء الكرة في الشباك، ويتخذون قرارات خاطئة أمام المرمى، ولم يأت الفوز والأهداف، إلا عبر بدلاء، لم يعتمد عليهم ساري هذا الموسم، وهما أركاديوش ميليك، العائد من الإصابة، والغيني آمادو دياوارا، الذي لم يشارك كثيرًا هذا الموسم.

صراع الهبوط

في ظل تواجد منافسة بين 4 فرق على مراكز دوري الأبطال، اشتعلت المنافسة بين الفرق التي تطمح للبقاء في دوري الدرجة الأولى، فنتائج الجولة، أكدت أن المنافسة اتسعت ما بين 7 فرق للهروب من المصير الأسود، فالفارق بين فريق أودينيزي، صاحب المركز الـ 13، وهيلاس فيرونا، صاحب المركز الـ 19، 8 نقاط فقط.

التعليقات