عاجل

  • الجزيرة: مقتل جنديين مصريين إثر استهداف قوة عسكرية شمال سيناء

انطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني في محافظة طولكرم

انطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني في محافظة طولكرم
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
   انطلقت أمس، في محافظة طولكرم فعاليات أسبوع القراءة الوطني للعام 2018، والتي تنظمها وزارة الثقافة ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة طولكرم، وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم واللجنة التحضيرية لأسبوع القراءة من مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا،  بحضور  منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وتهاني ثابت ممثلاً عن عطوفة محافظ طولكرم، وعبد السلام خداش منسق المشاريع في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وأمناء المكتبات، وممثلي المراكز الثقافية، وشخصيات ثقافية عامة ومديرة ومعلمات وطالبات مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا.

     وفي كلمتها الترحيبية، عبرت فوز سبوبة، مديرة المدرسة عن شكرها وامتنانها للمؤسسات المشاركة في انطلاق فعاليات أسبوع القراءة الوطني  من مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا، وإلى أهمية النشاطات التربوية والثقافية والترفيهية ودورها الفعّال في بناء وتنمية شخصية الأطفال الاجتماعية والنفسية والعقلية.

    وقال عبد السلام خداش أن هذا الحفل يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة المركزية التي تنفذها مؤسسة تامر في محافظات الوطن، وتستمر لنهاية شهر نيسان، بمناسبة حملة تشجيع القراءة التي تحمل شعار " لابد من خيال واسع لعالم ضيق "، شاكراً مدرسة بنات بلعا الأساسية العليا على الاستضافة. 

   ونقل منتصر الكم، تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، الذي يهتم بتشجيع القراءة، ويدعو دائماً أن يكون الكتاب جزء وطبع يومي لدينا نحتويه في البيت والمدرسة والعمل، وفي كل مكان، وعلى ضرورة تنمية عادة القراءة.

ونقلت تهاني ثابت تحيات عطوفة  محافظ طولكرم عصام أبو بكر، الذي يدعم كافة الأنشطة الثقافية ويدعو كافة الأجيال إلى القراءة ورفع المستوى الثقافي لديهم، وإلى تعزيز الثقافة الوطنية الفلسطينية في عقل وفكر الطالب والإنسان الفلسطيني بشكل عام، وعلى خلق جيل واعٍ لقضيته وقادر على البناء والإنتاج.

 واشتملت الفعاليات على زوايا متنوعة كالرسم على الحجارة، والحديث عن أهمية الحجر وربطه بالتاريخ والتراث، وفقرة الألعاب الشعبية التراثية المنوعة ، والأشغال اليدوية باستخدام المخلفات البيئية، وفقرة صنع الطائرات الورقية.

   واختتمت الفعاليات بعرض حكاية شعبية نفذها الحكواتي حمزة عقرباوي، في أجواء من التفاعل والحماسة.

ومن الجدير ذكره بأن المؤسسات التي شاركت في انجاح هذا اليوم:( وزارة الثقافة، مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، مديرية التربية والتعليم، محافظة طولكرم، مركز العودة، مجموعة لوجه الله تطوعنا، مكتبة بلدية طولكرم، مكتبة بلدية عنبتا، مكتبة المركز الثقافي لتنمية الطفل، مكتبة جمعية دار اليتيم،  شخصيات ثقافية عامة، متطوعو الهلال الأحمر، والتلفزة المحلية ).