المجلس الفلسطيني الأمريكي يحيي الذكرى الـ42 ليوم الأرض بشيكاغو

المجلس الفلسطيني الأمريكي يحيي الذكرى الـ42 ليوم الأرض بشيكاغو
رام الله - دنيا الوطن
احيى المجلس الفلسطيني الأمريكي، مساء السبت، فعاليات الذكرى الـ42 ليوم الأرض الخالد، بحضور امين عام حركة أبناء البلد في الداخل الفلسطيني، رجا اغبارية، ومشاركة العشرات من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية في شيكاغو.

وشهدت الفعاليات التي امتدت لأكثر من اربع ساعات، العديد من الفقرات، من عرض فيديوهات تعريفية بذكرى يوم الأرض، وأبرز محطاتها الى جانب تحولها الى سنة ثابتة لدى الكل الفلسطيني أينما تواجد، إضافة الى تقديم فقرات للأغاني الوطنية والتراثية مصحوبة بمشاركة مميزة لفرقة الأقصى للفنون الشعبية، الى جانب اجراء سحوبات على العديد من الجوائز التحفيزية التي تبرعت بها العديد من الشخصيات والمؤسسات المختلفة.

وعرضت اللجنة المنظمة للحفل، فيديو ترويجي مميز عن النشاطات التي تقدمها مؤسسة HRF من خدمات جليلة للجالية منذ تأسيسها وحتى يومنا الحالي، والتي تتضمن الخدمات الصحية والتعليمية والتثقيفية والشبابية والرياضية وغيرها.

واستهل الطفل أدهم دولة، فعاليات الأمسية بتلاوته آيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها الوقوف للسلام الوطني الأمريكي، والسلام الوطني الفلسطيني، الى جانب الترحم على أرواح شهدائنا الذين لا زالو يسقطون على يد آلة الحرب الإسرائيلية بشكل متواصل.

وقال سلطان طاهر، في كلمة المجلس الفلسطيني الأمريكي، إن احياء ذكرى يوم الأرض الخالد، يجب أن يكرس لدى كل أطياف الشعب الفلسطيني كل مظاهر الوحدة الوطنية، والاجماع العملي على أهمية مواصلة النضال السياسي من أجل استرجاع حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها الشرائع والمواثيق الدولية.

وثمن طاهر باسم المجلس الفلسطيني الأمريكي، كافة الجهود التي تبذلها الجاليتين الفلسطينية والعربية في شيكاغو من أجل إنجاح كافة الفعاليات الوطنية، عبر حرصهم الكبير على المشاركة وايصال رسالة الشعب الفلسطيني القائمة على المطالبة بحقوقه العادلة الى العالم اجمع.

وفي كلمة حركة الشبيبة الطلابية، ألقت الشابة لبنى مرة، فقرة شعرية مميزة أشارت فيها الى هوية القدس وفلسطين وعروبتها، وتمسك أهلها بحقوقهم واصرارهم على الحياة وإقامة دولتهم المستقلة، ودحر الاحتلال الظالم عن أراضيهم التي هي أرض اجدادهم وآباءهم.

واختتم ضيف الحفل، رجا اغبارية، الفعاليات بعرض مُطول لتاريخ ذكرى يوم الأرض، وأسباب تفاعلها وانتشارها الكبير في الكل الفلسطيني وتحولها الى أجندة ثابتة في رزنامة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مشيرا الى أهمية الدور الذي تركته تلك الذكرى في ترسيخ معالم الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والشتات.

وشكر اغبارية حرص المجلس الفلسطيني الأمريكي على دعوته للقدوم من فلسطين من أجل المشاركة في احياء تلك الفعاليات في الولايات المتحدة، مؤكدا أن ذلك الحرص إنما هو التعبير الحقيقي للأثر الكبير عند كل الفلسطينيين أينما رحلوا وارتحلوا لحبهم وتشبثهم بحقوقهم واصرارهم على إقامة دولتهم المستقلة.

وسرد اغبارية الممارسات العنجهية والعنصرية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية منذ النكبة وحتى اليوم على صعيد تهويد الأرض، وطمس معالمها، الى جانب اقترافها الجريمة الأخيرة بحق مسيرة العودة السلمية التي خرجت في قطاع غزة.

وأكد اغبارية أن كل ذكرى يوم الأرض يجب أن تبقى عامرة فينا تحت شعار "يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا"، مؤكدا على أهمية مواصلة فضح عنصرية وفاشية ذلك الاحتلال وكافة الدول التي تقدم له الدعم السياسي والمادي وغيره.










التعليقات