تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام وست هام

تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام وست هام
رام الله - دنيا الوطن

أهدر تشيلسي، الفوز على ضيفه وست هام يونايتد، بتعادله معه 1-1 مساء الأحد، في ختام الجولة الـ 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز المدافع الإسباني سيزار أزبيليكويتا هدف تشيلسي في الدقيقة 36، فيما تعادل المكسيكي خافيير هيرنانديز، لوست هام في الدقيقة 73.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا التعادل إلى 57 نقطة في المركز الخامس، وبات بعيدا للغاية عن صاحبي المركزين الثالث والرابع ليفربول وتوتنهام بفارق 10 نقاط، أما وست هام، فارتفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع عشر.  

وعاد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، إلى تشكيلة تشيلسي بعد تعافيه من الإصابة، فيما جلس المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن على مقاعد البدلاء ولعب مكانه جاري كاهيل، وتكوّن ثلاثي المقدّمة من إيدين هازارد وويليان وألفارو موراتا.

أما وست هام، فأجرى تعديلا وحيدا على تشكيلته التي تغلّبت على ساوثهامبتون في الجولة الماضية، حيث شارك إدميلسون فرنانديز بدلا من المصاب ميكائيل أنطونيو الذي سيغيب حتى نهاية الموسم.

وبادر تشيلسي بتهديد مرمى ضيفه في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة من هازارد بجانب القائم الأيمن، وألغى الحكم هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 أحرزه موراتا، بداعي التسلل، ومرّر هازارد الكرة إلى موراتا الذي سدّد بعيدا عن المرمى في الدقيقة 28، وكاد ويليان يكسر صيام فريقه بمحاولة في الدقيقة 30 إلا أن كثرة المدافعين حرمته من اكتشاف زاوية للتسديد.

وأثمر عمل جماعي لوصول الكرة إلى ويليان أمام المرمى، إلا أن حارس وست هام، جو هارت أبعد الكرة إلى ركنية، قبل أن يسجّل أزبيليكويتا هدفا في الدقيقة 36.

وأضاع ويليان فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، لكن كرته مرّت بجوار القائم، ومرّت عرضية منخفضة من ماركوس ألونسو من أمام الجميع لتصل أخيرا إلى فيكتور موسيس الذي أطلق تسديدة عالية فوق المرمى بالدقيقة 50، وألغى الحكم هدفا جديدا لموراتا في الدقيقة 58 بداعي التسلل أيضا.

وأجرى مدرب وست هام ديفيد مويس تعديلا هجوميا بإخراج فيرنانديز وإشراك المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز الذي سجّل هدف التعادل لفريقه بالدقيقة 73، بعدما قابل تمريرة خلفية من زميله النمساوي ماركو أرناوتوفيتش بقوة في الشباك.

وأشرك مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو بهدف استعادة التقدّم، واقترب ألونسو من إحراز هدف بستديدة قويّة أبعدها هارت بأطراف أصابعه، وحرم القائم جيرو من إحراز الهدف الفوز بتسديدة رأسية في الدقيقة 87.

التعليقات