أوقاف طوباس تشيد بصمود المواطنين وتتفقد عددا من مساجدها

رام الله - دنيا الوطن
تفقدت مديرية اوقاف طوباس عددا من مساجد الاغوار،شملت مساجد بيت حسن والنصارية والعقربانية والباذان وتم الاطلاع على اوضاعها،وما وصلت اليه اعمال البناء والتجهيزات،وثمن مشرف عام اوقاف طوباس الشيخ محمد عبد الاله  صمود أهالي الأغوار وثباتهم على أرضهم وتصديهم لسياسات الاحتلال التهويدية التي تحاول تهجريهم ومصادرة اراضيهم ، وتشتيت شملهم .

وقال ان وزارة الاوقاف تولي اهتماماً خاصاً بمنطقة الأغوار من خلال بذل كافة الجهود وتذليل العقبات لخدمة بيوت الله ونشر رسالة المسجد، وتعزيز صمود اهلنا.

واضاف ان مديريته وضعت برامج وعظية وتفقدية متكاملة لمساجد الأغوار انطلاقا من خصوصيتها، وعلى اتصال دائم مع المواطنين.

وخلال تفقده لمسجد معاذ بن جبل  للاطلاع على ما تم انجازه من اجراءات استكمال المراحل النهائية لاعمار المسجد أكد فضيلته على سعى مديريته وبتوجيهات مباشرة من سماحة وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس بتكريس وجودها على الأرض،ودوام الزيارت الميداينة للمساجد والاراضي الوقفية والوقوف على احوالها، موضحا أن إجراءات اعمار المسجد اوشكت على الانتهاء بفضل الجهد الدؤوب الذي تقوم به لجنة اعمار المسجد.

وتابع فضيلته خلال تفقده مسجد أبو بكر الصديق في الباذان ما تبقى من الأعمال الخارجية من خلال التواصل مع رئيس مجلس قروي الباذان والتنسيق المشترك لتعبيد الساحات الخارجية .