الجالية الفلسطينية في اوكرانيا تحي الذكرى 42 ليوم الأرض

الجالية الفلسطينية في اوكرانيا تحي الذكرى 42 ليوم الأرض
رام الله - دنيا الوطن
احيت الجالية الفلسطينية في مدينة كييف الذكرى 42 ليوم الارض تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بحضور عدد ممثلي عن السلك الدبلوماسي العربي والمنظمات الدينية والاجتماعية والجاليات العربية وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية . 

في البداية  تم الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهدائنا الأبطال من ثم  تم عرض فيلم وثائقي حول يوم الأرض يشرح فيه معاناة الشعب الفلسطيني من الإحتلال وكيفية مصادرة الأراضي الفلسطينية و تهجير شعبنا .

 السفير د.محمد الاسعد سفير فلسطين لدى اوكرانيا اشاد في كلمته بهذه المناسبة بصمود شعبنا وتضحياته ومواقفه الثابتة والمتمسكة بحقوقه المشروعة وثوابته الوطنية رغم كل الصعوبات والتحديات وإن سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى في مظاهرات شعبية سلمية يؤكد وجوب تدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني الأعزل . 

ألقى رئيس الجالية الفلسطينية في كييف المهندس محمود شناعه كلمة بإسم الجالية الفلسطينية في كييف اكد فيها أن يوم الأرض ليس مجرد ذكرى وطنية بل هو حدث تاريخي هام في سجل نضال شعبنا الفلسطيني في معركة الدفاع عن هذا الوطن الذي لن نرضى له بديلاً.

 كما ألقى العديد من الضيوف كلمات تضامن مع الشعب الفلسطيني والتي أكدت دعمهم لحقه في العودة و تقرير المصير و تأييدهم لإقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس الشريف. ‪  

التعليقات