الشرطة تطلق مشروع التوعية حول الجرائم الالكترونية

الشرطة تطلق مشروع التوعية حول الجرائم الالكترونية
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة اليوم ، مشروع التوعية حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني الذي قد تتعرض له الفتيات وخاصة طالبات المدارس ، وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، "أن هذه الفعالية التي أطلقها فرع العلاقات العامة والاعلام ومركز شرطة مخيم عقبة جبر في شرطة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع مدرسة بنات مخيم عقبة جبر، حيث يستمر المشروع لمدة اسبوعين من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل بواقع عشر محاضرات، وتشارك فيه مئات الطالبات من المدرسة ومدارس اخرى.

وأشار العقيد حقوقي عبد الجواد سلاوده مدير شرطة محافظة اريحا إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والأنشطة والفعاليات هو نشر التوعية في صفوف المشاركات من اجل الحفاظ عليهن من مخاطر الوقوع في الاشكاليات المترتبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وشملت فعاليات اليوم الاول ، محاضرتين قدمها الرائد فراس كليب المختص في الجرائم الالكترونية لأكثر من 40 طالبة ، وتحدث خلالها عن العديد من التجارب والخبرات والقضايا التي قد تحدث ، وتلك التي تصل للشرطة والاخرى التي قد تتردد فيها الفتيات عن الابلاغ.

وحضر إطلاق هذه الفعاليات الرائد عمر البدوي مدير مركز شرطة مخيم عقبة جبر وعدد من المدرسات والمشرفات في المدرسة.