فلسطين تدعم ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم

فلسطين تدعم ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم
رام الله - دنيا الوطن
نقل السفير الفلسطيني لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي الأقجع، تأكيد دعم فلسطين ترشيخ المغرب لاستضافة كأس العالم عام 2026.

وبحث الشوبكي مع الأقجع وهو رئيس لجنة المساندة لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم "الفيفا" لسنة 2026، خلال اللقاء الذي جمعهما في مقر الجامعة الملكية، أمس الأربعاء، سبل تعزيز التعاون الكروي بين البلدين وترشح المغرب لاستضافة كأس العالم.

وأكد الشوبكي أن فلسطين تثمن عاليا دور المملكة ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، التي يعد من بينها دعم الرياضة الفلسطينية وتطويرها وتعزيز قدرات ومهارات اللاعبين الفلسطينيين، إلى جانب تسخير النوادي والمؤسسات الرياضية المغربية مختلف إمكاناتها لتحقيق ذلك عبر برامج التدريب والتبادل والتوأمة بين نوادي البلدين، وهو ما وجد صداه في تشجيع الجماهير الفلسطينية اللامتناهي للمنتخب المغربي أثناء تصفيات التأهل إلى كأس العالم الذي سيجري في روسيا هذا العام، حيث يأمل الشعب الفلسطيني أن تحرز فيه المغرب إنجازا كرويا يعتز به العرب جميعا.

ونقل السفير الشوبكي إلى الأقجع رسالة من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مفادها "فلسطين تدعم وبشكل كامل ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم في العام 2026، حيث ستقوم فلسطين باستثمار كامل علاقتها العربية والدولية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل حشد الأصوات لصالح المملكة المغربية".

من جانبه، عبر الأقجع عن سعادته بلقاء سفير دولة فلسطين وموقف اللواء الرجوب واللجنة الأولمبية، مؤكدا حرص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على استمرار تقديم كل أشكال الدعم للرياضة وكرة القدم الفلسطينية وتعزيز أواصر العلاقة والتعاون الثنائي بين البلدين في هذا المضمار.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارة فلسطين منتصف الشهر الجاري للقاء اللواء الرجوب والمؤسسات الرياضية الفلسطينية تأكيدا لروح الأخوة والتعاون.






التعليقات