ترامب يُؤجل القمة الأمريكية- الخليجية

ترامب يُؤجل القمة الأمريكية- الخليجية
ترامب وزعماء الخليج
رام الله - دنيا الوطن
أكد مسؤولون أمريكيون، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، سترجئ موعد القمة الأمريكية- الخليجية، التي كان من المقرر عقدها هذا الربيع مع زعماء دول الخليج العربية، حتى أيلول/ سبتمبر المقبل.

ووفق ما نقلت وكالة (رويترز) عن مسؤولين اثنين، فقد قالا: إن قرار تأجيل القمة التي كانت مزمعة في أيار/ مايو، مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست، جاء بسبب الجدول الدبلوماسي المزدحم لدى ترامب، كما أنه يعمل بلا وزير للخارجية لحين تأكيد مجلس الشيوخ تعيين مدير وكالة المخابرات المركزية الحالي مايك بومبيو في المنصب.

وأوضحت مصادر أخرى لـ (رويترز)، أن التأجيل جاء بسبب أن ادارة ترامب، لم تحرز أي تقدم يذكر حتى الآن في إنهاء الخلاف المرير بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

التعليقات