أبو ليلي: لم يتم إجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني حتى اللحظة

أبو ليلي: لم يتم إجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني حتى اللحظة
رام الله - دنيا الوطن
قال قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المجلس التشريعي، نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: "لم يتم أي اجتماع للجنة التحضيرية للمجلس الوطني حتى اللحظة"، مضيفا: "إن الاجتماعات التي أشير إليها بما في ذلك الاجتماع المقرر غدا، هي اجتماعات لممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الهدف منها التشاور من أجل بلورة المقترحات التي يمكن أن تقدم إلى اللجنة التحضيرية عند اجتماعها وتسهيل عمل اللجنة هذا اتفق عليه الجميع".

وتابع: "إن محاولة تلبيس هذا الاجتماع صفة اللجنة التحضيرية أمر لم نتفق عليه وهو مخالف لما تم الاتفاق عليه سابقا".

وشدد أبو ليلى خلال مقابلة إذاعية له، على ضرورة عقد مجلس وطني توحيدي يضم جميع الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الإسلامي على قاعدة التمثيل السياسي والفصائلي المعترف بها وأن تكون جزء من التحضيرات لذلك.

وقال أبو ليلى: "ن مكان انعقاد الوطني مسألة ليست ذات طبيعة سياسية، وإنما تقنية ويمكن أن تحل عبر الوسائل الحديثة كالفيديو كونفرنس".

وجدد أبو ليلى التأكيد على أن المجلس الوطني استحقاق وطني وضروري وملح ولا يمكن تأجيله، بالإضافة إلى ضرورة إعادة دماء المؤسسة القيادية لمنظمة التحرير بكاملها بدءا من المجلس المركزي واللجنة التنفيدية وصولا لمكتب رئاسة المجلس.

ودعا أبو ليلى إلى خطوات تمكن من إضفاء المصداقية في عين الراي العالم والجماهير على ما سيصدر من المجلس من قرارات سياسية وذلك من خلال البدء الفوري والعملي بتطبيق قرارات المجلس المركزي التي اتخذت عام ٢٠١٥ وجري التأكيد عليها في الاجتماع الأخير ٢٠١٨ لتوجيه رسالة أن القرارات السياسية ليست حديثة الأدراج وإنما ستكون توجيها لكل القيادات السياسية للعمل بموجبها ووضعها موضع التطبيق.


التعليقات