"فورد إكسبيديشن 2018" تطرح طرازاً جديداً من سياراتها في المملكة

"فورد إكسبيديشن 2018" تطرح طرازاً جديداً من سياراتها في المملكة
فورد إكسبيديشن 2018
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات فورد ولينكولن في المملكة العربية السعودية، عن طرحها طراز جديد في أسواق المملكة وهو فورد إكسبيديشن 2018 الجديد كلياً.

جاء ذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم بالعاصمة الرياض وبحضور كبار الشخصيات ورجال الأعمال، ومسؤولي الصحافة والإعلام، وقيادات شركة "فورد" وأيضاً العملاء.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات الشيخ محمد بن عبدالله بن فهد الكريديس: يسرنا أن نقدم لعملائنا أحدث طرازات فورد في فئة السيارات المتعدّدة الإستعمالات بالحجم الكامل وهي الإكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً، الأكثر فخامة والتي تحظى بتصميم فريد. حيث تعكس التغييرات التي طرأت على تصميمها الرغبات التي عبّر عنها العملاء من خلال أبحاث المستهلكين، ونحن على يقين بأن موديل2018 الجديد كلياً سيعزز هذا الإسم العريق داخل أسواق المملكة.

وأضاف: يكتسب هذا الحدث أهمية خاصة فتندفع فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً بجيلها الجديد إلى المملكة لتُعيد تشكيل معايير السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات SUV بالحجم الكامل عبر تصاميم خارجية وداخلية جديدة بتكنولوجيا ذكيّة فريدة ومن المتوقع أن يسرّ العملاء منها.

وأردف: بشكل رئيس، تم تحديث الطراز الجديد بأحدث ميزات الاتصال والتقنيات المساعدة للسائق ووسائل راحة حصرية ومتعددة، لتصبح أفضل من أي وقت مضى، وبفضل قدرتها على تقديم أداء محسن وقدرة سحب أفضل من أي سيارة في فئتها، تصبح من أكثر السيارات قدرة وقابلية للتكيف.

وتعتبر "الإكسبيدشن" الجديدة كلياً الأذكى على الإطلاق، حيث أنها تقدم المزيد من التكنولوجيا المساعِدة للسائق، ومع أكثر من 40 ميزة جديدة، تجعل "إكسبيديشن" الرحلة ممتعة بقدر الوجهة التي تذهب إليها.

وهي تشتمل على مساعد الركن النشط المحسّن الحصريّ في الفئة والذي يسهّل عمليّة الركن والخروج من الموقف،بالإضافة إلى تكنولوجيا الكاميرا بزاوية 360 درجة المتوفّرة التي تساعد العملاء على رؤية المزيد حول السيارة لتسهيل الركن.

وأشار "الكريديس" إلى أن نظام البقاء في خط السير والذي صمّم للتخفيف من انحراف المركبة من دون قصد، وأضاف: مثبّت السرعة التفاعلي وميزة التوقّف والإنطلاق التلقائيّ يسمح للسائقين بتحديد سرعة القيادة، ويستخدم تكنولوجيا الرادار والكاميرا لمراقبة حركة السيروالمحافظة على مسافة فاصلة محدّدة بين المركبات.

ويأتي نظام رصد وتجنّب الإصطدام ليساعد السائق على تجنّب المركبات الأخرى والمشاة، بينما يساعد نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS على مراقبة الزوايا غير المرئيّة خارج نطاق نظر السائق.

وأردف "الكريديس": أما عن المقصورة، فهناك العديد من الميزات حيث أنها توفر ميزة الشحن اللاسلكيّ وتُعتبر إكسبيديشن سيارة فورد الأولى التي تتميّز بهذا النظام الذي يتيح للعملاء وضع أجهزة الجوال المتوافقة على منصة شحن مضمّنة مثبّتة بشكل ملائم في الكونسول المركزيّ الأماميّ، بالإضافة إلى نظام الصوت B&O PLAY الفاخر مع 12 مكبّراً للصوت الذي صمّمه مهندسو الصوت بشكلٍ مثاليّ للحصول على تجربة صوتيّة يقدّرها عشاق الموسيقى.

وتابع: أما عن الطاقة فهنالك للركاب في كلّ صف أربعة مآخذ للطاقة بقوّة 12 فولت، وستة منافذ USB للشحن ومأخذ للطاقة بقوة 220 فولت، يتسنى للركاب شحن أجهزتهم والبقاء على إتصال، كما توفر نظام ترفيه في فئة البلاتينيوم ليتيح للركاب مشاهدة الوسائط على إحدى شاشتي الفيديو بحجم 8 بوصات والمثبتة في متكأي الرأس في المقعد الأمامي.

وقال "الكريديس": يمكن توصيل زوج من سماعات الرأس اللاسلكية مع أي شاشة، بالإضافة إلى نظام ® 3SYNC® والذي يعد نظاماً معلوماتياً صوتياً وترفيهياً تفاعلياً متكاملاً، مع ™Apple CarPlay و™Android Auto، ويتيح للسائق البقاء على إتصال أثناء تنقّلهم. ويعتمد النظام الجديد تقنية ثورية تفاعلية، تضم شاشة العرض الملونة التي تعمل باللمس، ذات المميزات العديدة لا سيما قراءة النصوص والرموز بسهولة على الشاشة الرئيسة التي تستجيب بسرعة لأي لمسة خفيفة.

وأضاف: تعتبر سيارة إكسبيديشن من حيث القوة والقدرة الأكثر قدرةً على الإطلاق حيث أنها مجهّزة بمحرّك ®EcoBoost سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع تكنولوجيا التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات.

وأردف: تُعتبر الأكثر قوّة على الإطلاق مقارنةً بالطرازات السابقة،وتقدّم محركاً بقوة تصل إلى 400 حصان في طرازات بلاتنيوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 650 نيوتن متر، و375 حصان وعزم دوران 637 نيوتن متر لباقي الفئات.

وتابع: يتميّز نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System الجديد في سيارة إكسبيديشن2018 بسبعة أنماط قيادة للحصول على قدرة التحكّم المثاليّةبالمركبة في مختلف الظروف، ويشتمل على النمط العاديّNormal للقيادة في المدينة، والنمط الرياضيّ Sport للرحلاتالمفعمة بالتشويق، ونمط السحب/القطر Tow/Haul لتحسين أداء السحب والقطر، والنمط الاقتصاديّ Eco لتعزيز التوفير في استهلاك الوقود، ونمط العشب/الحصى/الثلجGrass/Gravel/Snow للطرقات غير الثابتة، ونمط الرملSand لظروف الدفع المتدني، ونمط الوحول/الحفر Mud/Rutللأسطح غير المتساوية.

وقال "الكريديس": العملاء الذين يرغبون في نقل المزيد من الأغراض أو سحب الحمولات، فتقدّم سيارة إكسبيديشن من الجيل الجديد مساعد إرجاع المقطورة Pro Trailer Backup، الذي يجعل مسألة إرجاع المقطورة سهلة للغاية بمجرّد تحريك القرص الدوّار،كما تتميّز سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً بقدرة سحب تعد الأعلى في فئتها، إذ تصل إلى 4200 كيلوجرام.

وأضاف: تعد الأكثر قابليّةً للتكيّف على الإطلاق حيث تتميّز بمقصورةداخليّة فسيحة ومرنة، وبفضل المقاعد التي تتّسع لثمانية أشخاص مع فسحة كافية لوضع معداتهم وأغراضهم، فإنّ هذه السيارة الرياضية المتعدّدة الإستعمالات بالحجم الكامل تجعل المغامرات العائليّة العصريّة أكثر راحةً خلال الرحلات القصيرة والطويلة.

وأردف: تُعتبر سيارة إكسبيديشن الجديدة كلياً أوّل سيارة في فئتها تتميّز بمقعد قابل للإنزلاق في الصف الثاني مع ميزة الطيّ والانزلاق، ما يؤمّن سهولة الوصول إلى الصف الثالث من دونالحاجة إلى نزع كرسي الأمان المخصّص للأطفال، وعند الجلوس في الصف الثالث، سيقدّر حتى البالغين وجود المزيد من حيّزالساقين والمقاعد القابلة للإرجاع.

وتابع: هناك ميزة وِحدة إدارة الحمولة المتطوّرة مع رفّ قابل للتعديل خلف الصف الثالث يسمح للعملاء بإنشاء حيّز تخزين مخصّص تبعاً للحمولة التي ينقلونها، وحتى عند الركن على تلة، لن تتدحرج الحمولة من الناحية الخلفيّة لسيارة إكسبيديشن عند فتح باب الصندوق.

التعليقات