لاعب المنتخب الوطني للترايثلون ينتزع المركز الأول بالبطولة الإفريقية العربية بشرم الشيخ

لاعب المنتخب الوطني للترايثلون ينتزع المركز الأول بالبطولة الإفريقية العربية بشرم الشيخ
رام الله - دنيا الوطن - محمد حجاج
حصل لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني للثلاثي الحديث" الترايثلون" عمر وجدي ابو شباب على المركز الأول في البطولة الإفريقية العربية الدولية السادسة الفئة العمرية تحت 20 سنة " فئة النخبة للشباب" والتي اختتمت مساء السبت بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. وقد جرت البطولة؛ بمشاركة حوالي30 دولة عربية وافريقية أبرزها ( مصر – تونس – الأردن – فلسطين – سوريا – السعودية – المغرب – البحرين – لبنان ) كما شاركت دول أخرى من العالم منها(ايطاليا – سلوفينيا – روسيا – بولندا  وغيرها).

كما بلغ عدد المشاركين والمشاركات حوالي 400 لاعب و لاعبة على أكثر من 5 فئات عمرية منها( لاعبو النخبة – فئة الناشئين – فئة الشباب – مجموعات عمرية)وفي السباق الذي شاركت به فلسطين سباق" السبرينت ترايثلون" وهو سباحة 750 مترا – والدراجات 20 كم – والجري 5 كم ) وقد حصل لاعب المنتخب الوطني للترايثلون عمر وجدي أبو شباب على المركز الأول في الفئة العمرية تحت 20 سنة وهي فئة النخبة للشباب والأبرز والأقوى .وتأتي المشاركة ضمن التحضيرات التي يجريها المنتخب للتأهل للمشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية المزمع عقدها في جاكرتا 2018 ضمن البعثة الفلسطينية المشاركة في الألعاب الأسيوية .

وقد بارك د اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وأعضاء المكتب التنفيذي الانجاز الذي حققه اللاعب أبو شباب الذي جاء في غمرة مشوار التحدي الذي يقوده أبناء شعبنا في سبيل تحقيق حقوقه الوطنية بمناسبة يوم الأرض داخل وخارج الوطن الفلسطيني.

 كما بارك رئيس الاتحاد محمد ابو طير خلال اتصال هاتفي باللاعب ووالده الانجاز الجدي لافتا إلى أن الاتحاد يطمح إلى إلى تحقيق مركز متقدم في دورة " الألعاب الأسيوية والاولمبياد متمنيا من القائمين على الرياضة وعلى رأسهم /اللواء جبريل الرجوب الاهتمام بهذه الخامات الرياضية وتوفير الإمكانيات لها كمشروع أبطال اولمبيين، وتابع أبو طير أن المشاركة في البطولة اقتصرت على لاعب واحد فقط بسبب إغلاق المعابر وقلة وشح الإمكانيات؛مشيرا إلى وجود لاعبين في الاتحاد يتطلعون لتمثيل الوطن واعتلاء منصات التتويج .

كما يشار إلى أن البطل عمر أبو شباب وعبد الله تم اختيارهم كأعضاء في فريق آسيا من الاتحاد الأسيوي للترايثلون للعام 2018 بعد خضوعهم للاختبارات واجتازوها بثبات وثقة حتى وصولهم لهذا المستوى.


التعليقات