محافظة سلفيت تحيي يوم الارض بزراعة اشجار الزيتون في دير بلوط

محافظة سلفيت تحيي يوم الارض بزراعة اشجار الزيتون في دير بلوط
رام الله - دنيا الوطن
احيت محافظة سلفيت، يوم الارض الخالد، بزراعة اشجار الزيتون في اراضي قرية دير بلوط (خربة تعمر) المهددة بالاستيطان والمحاذية لجدار الفصل العنصري.

وشارك في الفعالية كل من محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وكادر المحافظة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف وكادر الهيئة، وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد، ومديرية زراعة سلفيت، ومدراء وممثلين المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية، وكادر من الشبيبة الطلابية بالمحافظة. وأصيب مدير دائرة العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان فواز ناصر بالرصاص المطاطي باليد، بالاضافة الى اصابة عدد من المشاركين بحالات الاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال للفعالية بالغاز المسيل للدموع. 

وخلال لقاء في بلدية دير بلوط، اكد رئيس الهيئة الوزير وليد عساف، على ضرورة حماية الاراضي الواقعة على جانبي الجدار، واعمارها والمحافظة عليها لحماية من المصادرة. وأكد عساف، على خطة الهيئة في الانتشار في مثل هذه المناطق، وخطتنا اليوم في خربة تعمر، تبدأ بشق الطرق بالتعاون مع البلدية، لتسهيل وصول المزارعين الى اراضيهم، وزراعة المنطقة بالاشجار بشكل كامل، وأن الهيئة ستوفر كل اللاوازم من بينها خط مياه واشتال وحراثة، والترتيب لعمل يوم عمل تطوعي لزراعة المنطقة وتوفير ايادي عاملة لإستكمال عملية الزراعة.

الى ذلك تفقد رئيس الهيئة الوزير وليد عساف، وأمين سر حركة فتح في سلفيت عبدالستار عواد، جمعية ربوع القدس في كفل حارس، وشاركة الاطفال احياء يوم الارض من خلال زراعة اشجار الزيتون والرسم على الجدران.