نتنياهو يُشيد بمرتكبي المجزرة في غزة وليبرمان يرفض التحقيق

نتنياهو يُشيد بمرتكبي المجزرة في غزة وليبرمان يرفض التحقيق
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أشاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، السبت، بجنود الاحتلال، الذين نفذوا، أمس، الجمعة، مجزرة بحق متظاهرين فلسطينيين سلميين على حدود قطاع غزة، في إطار "مسيرات العودة الكبرى"، سقط على إثرها 16 شهيدًا و1400 جريح على الأقل.

وقال نتنياهو: "كل الاحترام لجنودنا الذين يحمون حدود الدولة ويمكّنون المواطنين الإسرائيليين من الاحتفال بعيد الفصح بهدوء، إسرائيل تعمل بصرامة وبحزم من أجل حماية سيادتها وأمن مواطنيها".

فيما انتقد وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم، الأصوات التي طالبت بالتحقيق في قتل المتظاهرين في غزة أمس، ووصفها بـ"الأصوات المنافقة".

وكتب ليبرمان على (تويتر) يقول: "بفضل جنودنا، احتفلنا ليلة الفصح العبري بأمان، لا أفهم جوقة المنافقين، الذين يريدون لجنة تحقيق".

وتابع ليبرمان "لقد خلطوا الأمور، واعتقدوا أن حماس نظمت مهرجان موسيقي أمس، وعلينا أن نوزع الزهور عليهم"، وأضاف ليبرمان في مهاجمة أولئك الذين يطالبون بإجراء تحقيق بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال، أمس: "قام جنود الجيش الإسرائيلي بصد نشطاء الجناح العسكري لحماس بحزم واحتراف كما كان متوقعًا"، على حد تعبيره.

التعليقات