فيديو: كيف دعم نشطاء التواصل الاجتماعي مسيرة العودة الكبرى؟

فيديو: كيف دعم نشطاء التواصل الاجتماعي مسيرة العودة الكبرى؟
خاص دنيا الوطن – محمد جلو
الإقبال الكبير والتكلفة القليلة والسرعة الفائقة في إيصال قضايا الناس لأكبر قدر من الجمهور، بهدف تغير وجهة نظرهم في قضايا معينة أو دعم هذه القضايا، أو جمع التبرعات، بالإضافة إلى حشد متطوعين، كل ذلك يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الحملات الإلكترونية أو الهاشتقات.

ويرى البعض، أن هذه الحملات، تأتي للمناصرة، وتشكل مؤشراً إيجابياً، وأحياناً يستخدمونها للتشهير بشخص ما، أو للتعبير عن وجهة نظرهم.

وفي ذات السياق، "دنيا الوطن" التقت بعدد من نشطاء التواصل الاجتماعي، حول مسيرات العودة الكبرى التي ستنطلق يوم غد الجمعة، وطرحت عليهم تساؤلاً، هل تعتبر الحملات الإلكترونية مناصرة لدعم مسيرة العودة الكبرى؟

وأكد نشطاء التواصل الاجتماعي، أن الحملات الإلكترونية ما هي إلا لتوصيل عدد من الرسائل للعالم، في ظل الظروف والأحداث الراهنة التي تعيشها القضية الفلسطينية، مشيرين إلى أنها مناصرة كونها تلامس مشاعر وأحاسيس الشعب الفلسطيني، للمطالبة بعودتهم إلى بلادهم التي هجروا منها عام 1948، ويمكن من خلالها أن تعمل على الاستجابة للمساعدة وتقديم يد العون.

وأوضحوا، أن الحملات الإلكترونية هي الأكثر انتشاراً والأسهل في الوصول والأقل تكلفة، فهي تعتبر صوت المواطن وصوت الفئات المهمشة في المجتمع، الذين لم يستطيعوا إيصال صوتهم للعالم رغم حجم المعاناة التي يتعايشون معها.

شاهد: كيف دعم نشطاء التواصل الاجتماعي مسيرة العودة الكبرى؟
 

التعليقات