قيادي بالمنظمة: القيادة الفلسطينية أقرت سلسلة الفعاليات الشعبية ليوم الأرض

قيادي بالمنظمة: القيادة الفلسطينية أقرت سلسلة الفعاليات الشعبية ليوم الأرض
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف: إن القيادة الفلسطينية، أقرت سلسلة من الفعاليات الشعبية لإحياء يوم الأرض، لافتاً إلى أن تلك الفعاليات ستستمر حتى الـ 15 من شهر أيار/ مايو المقبل.

وأضاف أبو يوسف، أنه جارٍ العمل على التجهيز لمسيرات شعبية ضخمة تجاه جدار الفصل العنصري، مشيراً إلى أن الفصائل الفلسطينية، أكدت على التنسيق فيما بينها لتلك الفعاليات.

وأوضح أبو يوسف، أن رسالة القيادة الفلسطينية من حراك العودة مفادها، تمسك شعبنا الفلسطيني بأرضه وبحقوقه الوطنية بالعودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس، منوهاً إلى أن القيادة تدعم تلك التحركات.

وأشار إلى أنه في ذكرى يوم الأرض يزداد الإنسان الفلسطيني ثباتاً وتمسكاً بأرضه وبحقوقه الوطنية في الحرية والاستقلال والعودة، ومع الأرض تقوى الإرادة الفلسطينية على المواجهة وتحدي الحصار والعدوان المفروض بوسائل القتل والتدمير والاعتقال الجماعي، وبمشاركة الجرافات التي تقتلع الأشجار المباركة، وتجرف الأراضي وتصادر المياه، مشيراً إلى المعاني التي يجسدها (يوم الأرض) ومنها وجود رباط روحي وثيق بين الإنسان الفلسطيني وأرضه.

وأكد أبو يوسف، أن الشعب الفلسطيني، استطاع تجسيد صورة تمسكه بأرضه، مهما كانت التضحيات، داعياً إلى تجسيد الوحدة الوطنية، والرد على الاستيطان والتهويد.

ولفت أبو يوسف، إلى أن تصويت الاتحاد البرلماني الدولي بأغلبية كبيرة بأن القدس عاصمة فلسطين رد جديد على المحاولات الأمريكية الدؤوبة من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وإخراج القدس كعاصمة لدولة فلسطين، مؤكداً أن الاتحاد البرلماني الدولي عندما يصوت بأن القدس عاصمة فلسطين، ويرفض قرار الرئيس الأمريكي، فإنه يؤكد مرة أخرى بأن القرارات التي تصدرها الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، سواء حول موضوع القدس أو اللاجئين الفلسطينيين، وحول تصفية القضية الفلسطينية لن تنجح.

التعليقات