قطر: البحرين اخترقت مجالنا الجوي
رام الله - دنيا الوطن
أبلغت الدوحة، مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن خرق مملكة البحرين، لسيادة قطر.
ووفق بيان الخارجية القطرية، فقد اتهمت دولة البحرين بانتهاك سيادتها، مؤكدة أن مقاتلة بحرينية، اخترقت المجال الجوي لها يوم الأحد الماضي".
إلى ذلك، وصفت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي "هذه الحادثة بأنها خرق خطير يشكل انتهاكاً خطيرًا وصارخاً للقانون الدولي".
وأضافت: "تكرار الانتهاكات للسيادة القطرية من شأنه زيادة التوتر في المنطقة، دون اعتبار لأمنها واستقرارها".
وذكرت قطر، أنها "تحتفظ بحق الرد على أي انتهاكات، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وللدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقاً للقوانين والضوابط الدولية".
أبلغت الدوحة، مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن خرق مملكة البحرين، لسيادة قطر.
ووفق بيان الخارجية القطرية، فقد اتهمت دولة البحرين بانتهاك سيادتها، مؤكدة أن مقاتلة بحرينية، اخترقت المجال الجوي لها يوم الأحد الماضي".
إلى ذلك، وصفت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف آل ثاني في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي "هذه الحادثة بأنها خرق خطير يشكل انتهاكاً خطيرًا وصارخاً للقانون الدولي".
وأضافت: "تكرار الانتهاكات للسيادة القطرية من شأنه زيادة التوتر في المنطقة، دون اعتبار لأمنها واستقرارها".
وذكرت قطر، أنها "تحتفظ بحق الرد على أي انتهاكات، ولن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وللدفاع عن حدودها ومجالها الجوي والبحري وأمنها القومي، وفقاً للقوانين والضوابط الدولية".

التعليقات