وزير خارجية عمان يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني

وزير خارجية عمان يؤكد دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي العماني يوسف بن علوي، موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، جاء ذلك خلال استقبال وزير خارجية عمان للواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة العمانية مسقط صباح اليوم.

كما أكد بن علوي على رفض بلاده لأي حل لا يرتكز على قرارات الشرعية الدولية، والمعاهدات الموقعة، مشيرا إلى أن أي حل يجب أن يكون على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد بن علوي بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الفلسطيني والعماني، آملا أن تتحقق آمال الشعب الفلسطيني بالحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في القريب العاجل.

من جانبه أكد اللواء الرجوب على عمق العلاقات الأخوية الفلسطينية العمانية، مشيدا بموقف سلطنة عمان وعلى رأسها جلالة السلطان قابوس والقيادة العمانية الرشيدة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، كما أشاد بالدعم الذي تقدمه سلطنة عمان في كافة المحافل الإقليمية والدولية لمساندة الشعب الفلسطيني في نيل كافة حقوقه بناءً على المبادرة العربية للسلام ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

كما نقل الرجوب خلال اللقاء تحيات السيد الرئيس محمود عبّاس والقيادة الفلسطينية مؤكدا الموقف الثابت والراسخ للرئيس والقيادة في رفضهم لأي مبادرات أو حلول لا تضمن للشعب الفلسطيني كافة حقوقه التي منحتها إياه الشرعية الدولية.

كما أطلع الرجوب الوزير بن علوي على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية بما فيها التحضيرات لعقد المجلس الوطني المزمع عقده في نهاية شهر نيسان من هذا العام، بالإضافة إلى آخر التطورات في ملف المصالحة الفلسطينية.

وفي آخر اللقاء شكر اللواء جبريل الرجوب وزير الخارجية على حسن الاستقبال والضيافة كما قام بتقديم جزيل الشكر باسم الرئيس والقيادة والشعب الفلسطيني على زيارة الوزير التاريخية للأراضي الفلسطينية، لما كان لها من أثر إيجابي في تعزيز صمود أبناء شعبنا في مواجهة جرائم الاحتلال.

التعليقات