تمديد استلام جوائز فلسطين 2018

رام الله - دنيا الوطن
رغبة من "مؤسسة فلسطين الدولية" في منح الفرصة لأكبر عدد من المبدعين للتقدم لجوائز فلسطين الثقافية، أعلن الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي "للمؤسسة" عن تمديد موعد استلام المشاركات في الدورة الحالية/ السابعة، حتى الاثنين الثلاثين من نيسان/ إبريل المقبل.

يذكر أن هذه الجوائز تمت تسميتها باسم الرواد في الحقول المختلفة. وهي لهذا العام: "جائزة رائد الفن التشكيلي جمال بدران"، و"جائزة غسان كنفاني للأدب" وهي لهذا العام عن "القصة القصيرة"، و"جائزة ناجي العلي للكاريكاتير"، و"جائزة الشعر – وشاعر هذا العام: محمود درويش"، و"جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الإستشراقي"، و"جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي".

 وتشرف على كل واحدة من هذه الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين وخبراء في مجال الجائزة، حيث توزع الجوائز الست على الفائزين في الحفل الكبير والذي تقيمه "المؤسسة" سنويا ويحمل عنوان "يوم ثقافي لفلسطين"، والذي سيقام في السادس من تموز/ يوليو 2018.

وقال عبد الرحمن، أن هذه الجوائز الثقافية أصبحت اليوم حلماً لعدد متزايد من المبدعين الشباب للفوز بها، في جو من التنافس الشريف، وهم الذين تستهدفهم الجوائز بالأساس، حيث نجحت "المؤسسة" وجوائزها في تثبيت الأقدام وتعزيز المكانة في الوسط الثقافي العربي، وذلك على قاعدة ترسيخ الوعي بالحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف لدى الأجيال الناشئة من الفلسطينيين والعرب وأنصار الحق الفلسطيني، عبر استكشاف وتغذية منابع الإبداع لدى الأجيال الفلسطينية الجديدة في الوطن والمنفى والمغترَب والمهجر.

ومما يجدر ذكره، ولأن القضية الفلسطينية أصلا عربية وعالمية، وتزداد كذلك مع الأيام، فقد قررت الهيئة الإدارية في المؤسسة، إفساح المجال (في حالات معينة) ليس فقط لمشاركة أبناء العروبة، بل ومشاركة مبدعين من أبناء الدول غير العربية، وهي: جوائز ناجي العلي، وليد الخطيب، وجمال بدران.