السعودية تطلق منتدى دولي يتناول الطاقة المتجددة

رام الله - دنيا الوطن
تطلق المملكة العربية السعودية في العاشر من شهر إبريل القادم منتدى دولي يتناول الطاقة المتجددة  حيث يتناول هذا المنتدى الابحاث العلمية والتجارب المتخصصة التي نفذت في مجال الطاقة المتجددة.

ويشارك في المنتدى عدداً من الخبراء والمهتمين بشؤون الطاقة المتجددة من قطاعات حكومية وخاصه وجامعات ومراكز بحثيه من داخل السعودية وخارجها.

ويأتي هذا المنتدى الذي تطلقه وتتبناه مدينة البكيرية الواقعة في منطقة القصيم وسط السعودية كأحد المبادرات التي اطلقتها رؤية السعودية 2030م التي اعلن عنها ولي العهد السعودي قبل عاميين .

والذي يأتي من أهدافها الإستفادة بشكل كامل من كافة الإمكانيات الطبيعية وخاصه مايتعلق بشؤون الطاقة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح .

وصولاً للإستغناء شبه الكامل عن الطاقة النفطية ..حيث تعتبر السعودية اكبر منتج ومصدر للنفط حول العالم ..ويتبنى السعوديون حاليا عدة مبادرات علمية لتقليل إستهلاك النفط محلياً .

ويتناول المنتدى عدداً من  المحاور أهمها البحث في مستجدات الطاقة المتجددة والابحاث ذات العلاقة.

إضافة الى دراسة التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة  في السعودية وفي المنطقة العربية من خلال الابحاث وورش العمل المتخصصة.

هذا ويشارك في هذا المنتدى عدداً من كبار الباحثين والمختصين في شؤون الطاقة المتجددة.

ويشرف على هذا المنتدى الذي يصنف أنه واحداً من المنتديات العلمية والإقتصادية الأمير الدكتور  فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم السعودية.